الشارع المغاربي – وزيرة المرأة: يوم 13 أوت ستتمّ إحالة مشروع قانون عُطلة الأمومة على البرلمان
1000x300

وزيرة المرأة: يوم 13 أوت ستتمّ إحالة مشروع قانون عُطلة الأمومة على البرلمان

قسم الأخبار

1 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت إيمان زهواني هويمل وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن اليوم الاثنين 1 مارس 2021 أنّه سيتمّ يوم 13 أوت القادم كأقصى تقدير احالة مشروع قانون عطلة الأمومة على مجلس نواب الشعب، مبرزة أنّ ذلك سيكون تزامنا مع الاحتفال بعيد المرأة في تونس.

وأشارت الوزيرة خلال حضورها اليوم ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم”: “نواجه اشكالا على مستوى التمويل…وأكّد القطاع الخاص والمتمثل في منظمة الأعراف عدم قدرته على خلاص التبعات المالية لهذا القانون بسبب الظروف الصعبة التي تشهدها المؤسسات إضافة إلى تأكيد صندوق التأمين على المرض عجزه عن تحمل مصاريف القانون”.

وأضافت “كنت آمل تمرير القانون على البرلمان يوم 8 مارس الجاري الموافق لليوم العالمي للمرأة لكنّ ذلك لم يتحقق بسبب اشكال التمويل”.
 

وبخصوص ظاهرة تعنيف المرأة قالت الوزيرة “يوجد تنام لظاهرة العنف بالعين المجردة ولكن على مستوى الدراسات العلمية والدقيقة ليست لدينا ارقام واخر دراسة نستند اليها تعود لسنة 2010 التي تبرز ان 46.7 % من النساء يتعرّضن للعنف …وتوجد دراسات اخرى ولكن على عينات غير كبيرة ولا اتصور انها تقدم ارقاما دقيقة وننوي ان نجري دراسة حديثة…تقدمنا بصفة ملحوظة في انفاذ قانون تعنيف المرأة ..مازالت لدينا ثغرات ومازال لدينا عمل مشترك مع الاطراف المعنية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING