الشارع المغاربي – ياسين ابراهيم يُدافع عن اتحاد الشغل ويتّهم الحكومة
1000x300

ياسين ابراهيم يُدافع عن اتحاد الشغل ويتّهم الحكومة

16 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : اعرب رئيس حزب افاق تونس ياسين ابراهيم اليوم الاربعاء 16 جانفي 2019، عن “استغرابه من عدم التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل رغم مرور شهر ونصف منذ وضع ملف المفاوضات على الطاولة”.

وقال ابراهيم في ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم” الاضراب مبدئيا غير جيد على المستوى الاقتصادي وسيتسبب في الاضرار بمصالح العديد من المواطنين..  لكن الملف موضوع على طاولة المفاوضات منذ شهر ونصف تقريبا.. ما لا يُفهم هو كيف يتم مرور شهر ونصف دون أن يتم التوصل إلى حلول وحقيقة هنا لا يمكن ان تكون المسؤولية لدى الاتحاد وانما المسؤولية لدى الحكومة”.

وأشار ابراهيم  إلى وجود خطأ ارتكب خلال عملية التفاوض مع صندوق النقد الدولي معتبرا ان ذلك يعكس ضعف مستوى المفاوضين مفسرا” ما معنى أن تقول لصندوق النقد الدولي أنك لن تقوم بالزيادة في الوظيفة العمومية ؟..إذا لم تتحصل على نسبة نمو بأكثر من 3 في المائة ثم تقوم بزيادة للشركات العمومية…ما معنى هذا ؟  “.

وأكد رئيس حزب افاق تونس على أحقية اتحاد الشغل في الدفاع عن منظوريه وعن مطالبهم.

يشار الى ان علاقة ياسين ابراهيم باتحاد الشغل كانت متوترة خلال فترة اشرافه على وزارة التعاون الدولي واالاستثمار في حكومة الحبيب الصيد.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING