الشارع المغاربي – ألمانيا : إيقاف زوجة التونسي المتهم بإعداد قنبلة بيولوجية
1000x300

ألمانيا : إيقاف زوجة التونسي المتهم بإعداد قنبلة بيولوجية

24 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أوقفت السلطات الألمانية زوجة التونسي سيف الله. هـ المتهم بتصنيع قنبلة بيولوجية بمادة الريسين شديدة السمية في منزله بمدينة كولونيا.

وذكرت مجلة “دير شبيغل” على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء 24 جويلية أن الادعاء العام الألماني وجه للزوجة تهمة مساعدة زوجها أكثر من مرة على شراء مواد لتصنيع قنبلة بيولوجية، ودعمه في محاولتي سفره إلى سوريا.

وحسب بيانات السلطات الامنية، حاول التونسي سيف الله تصنيع مادة الريسين شديدة السمية في منزله بحي خورفايلر في مدينة كولونيا الألمانية.

وقد وجد المحققون أنه تم شراء مطحنة قهوة كهربائية عبر حساب باسم الزوجة على موقع متجر “أمازون” الشهير. ويعتقد المحققون أن المطحنة استخدمت  في صنع سم الريسين، وأن الزوجة وضعت حسابها بموقع أمازون تحت تصرف زوجها وسددت معاليم اشراءات، وانها عندما كان زوجها يبحث عن معدات للتفجير من بولونيا اجرت هي اتصالات مع التجار حسب دير شبيغل.

وفي أول استجواب لها نفت الزوجة واسمها ياسمين هـ. علمها باي تخطيط للاعتداء المفترض. وحسب معلومات دير شبيغل فإن السلطات اعتبرت الزوجة لفترة من “الراديكاليين”، وهي أم لستة أولاد ويقال إنها في الماضي سعت للتواصل مع إسلامويين. وتعرفت على زوجها الحالي سيف الله (30 عاما)  عبر فيسبوك، والتقته لأول مرة في أكتوبر 2015، وتزوجته مباشرة، حسب ما ذكرت هي بنفسها. وتابعت دير شبيغل أن المتهم كان يعمل آنذاك كمتدرب في أحد فروع البريد بمكتب بريد في  تونس، وانه انتقل عام 2016 ليعيش مع زوجته في مدينة كولونيا الألمانية.

وتقول دير شبيغل إن قوات الأمن الالمانية أكتشفت لديه عند القبض عليه أكثر من ثلاثة آلاف من بذور الريسين ونحو 84 مليغرام من سم الريسين. وأنه استعان لإعداد المادة بإرشادات نشرها تنظيم “داعش” الارهابي في الانترنات.

يذكر انه تم القبض على سيف الله هـ. في منتصف جوان الماضي. ويجري الادعاء العام الألماني تحقيقات معه بشبهة تصنيعه أسلحة بيولوجية، والإعداد لجرائم عنف تُعرّض أمن الدولة للخطر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING