الشارع المغاربي – إيطاليا : إيقاف 22 من رجال زعيم المافيا
1000x300

إيطاليا : إيقاف 22 من رجال زعيم المافيا

19 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي – وكالات : أعلنت إدارة مكافحة المافيا بايطاليا، اليوم الخميس 19 أفريل 2018، أنها أوقفت 22 من أهم المقربين من زعيم “كوزا نوسترا”،  تنظيم المافيا بجزيرة صقلية، ماتيو ميسينا دينارو الهارب منذ نحو عقدين.

وقالت الإدارة في بيان نقله التلفزيون الحكومي الايطالي، إن الايقافات تمت بناءً على مذكرات تفتيش صادرة عن النيابة العامة لمكافحة المافيا وأنها طالت 22 من القياديين الذين ينتمون إلى عائلات كاستل فيترانو وكامبوبيللو دي ماتزارا وبارتانا المافيوزية المتنفّذة في ضاحية تراباتي الواقعة غرب صقلية.

وأشارت إلى أن الموقوفين كانوا يحملون الرسائل لزعيم التنظيم بالاضافة لإيصال أوامره إلى المسؤولين الأصغر عبر رسائل ورقية مشفرة لافتة إلى أن من بين المعتقلين اثنان من أصهار دينارو كانا يتولّيان مهمة التغطية على تحرّكاته وتسهيلها.

وكانت الشرطة الإيطالية قد كثفت من عمليات اعتقال ومصادرة أملاك العاملين في حاشيته، منذ عام 2000، في استراتيجية عزل لم تؤت اكلها .

يذكر ان دينارو البالغ من العمر 56 عامًا متوار عن الأنظار منذ تسعينات القرن الماضي وأنه محكوم غيابيًا بالمؤبد بتهمة القتل العمد وتولّى زعامة تنظيم كوزا نوسترا بعد قائده التاريخي سالفاتوره ريينا الذي ألقي عليه القبض عام 1993، وتوفي بالسجن في نوفمبر 2017.

وتبلغ ميزانية كوزا نوسترا السنوية، حسب تقارير نشرتها وزارة الداخلية الايطالية، نحو مليار و800 مليون أورو متأتية أساسا من تجارة المخدّرات والربا والبضائع المقلّدة والاستغلال الجنسي التي تمارسها المافيا في إيطاليا وأوروبا والولايات المتحدة.

 

Résultat de recherche d'images pour "Matteo Messina Denaro"

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING