الشارع المغاربي – إيطاليا تفرض حجرا صحيا شاملا خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة
Kuv 100 Banner

إيطاليا تفرض حجرا صحيا شاملا خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أنّ الحكومة الإيطالية قررت فرض حجر صحي شامل بجميع أنحاء البلاد خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة التي تمتدّ من 21 ديسمبر 2020 إلى غاية 6 جانفي 2021، مبرزا ان القرار يهدف لتفادي تسجيل ارتفاع جديد في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال كونتي “الموقف صعب في أنحاء أوروبا والفيروس لا يزال ينتشر في كل مكان وقد عبر الخبراء عن قلقهم من احتمال حدوث قفزة في عدد الإصابات خلال عيد الميلاد”.

وأضاف أنه سيتم خلال هذه الفترة غلق المتاجر والحانات والمطاعم ومنع التنقل من منطقة إلى أخرى إلّا لغايات العمل أو لدواع صحية، مبرزا انه سيُسمح مبدئيًا لفردٍ واحد من كلّ عائلة بالخروج مرّة واحدة باليوم، متابعا “خبراؤنا يخشون زيادة منحنى العدوى خلال فترة عيد الميلاد…ستظل متاجر المواد الغذائية وكذلك صالونات تصفيف الشعر والصيدليات مفتوحة”. 

وقال كونتي “يمكننا التحدّث عن منطقة حمراء وسيتمّ تخفيف الحجر أيّام 28 و29 و30 ديسمبر وكذلك في 4 جانفي… سيكون بإمكان المتاجر أن تُبقي أبوابها مفتوحة حتّى التاسعة مساءً، وسيكون ممكنًا التنقّل دون تقديم مُبرّر” مُقرّا بأنّه “ليس للسلطات الوسائل ولا النيّة لمراقبة الامتثال لتدابير الحجر المنزلي” داعيا الإيطاليّين الى احترام الحدّ الأقصى المُحَدّد وهو استقبال ضيفَين بالغَين فقط في المنزل.

وأكّد كونتي أنّه وفقا للقواعد الجديدة، ستُغلق الأنشطة التجارية غير الضرورية خلال الفترة بين 24 و27 ديسمبر ، وبين 31 ديسمبر و3 و5 و6 جانفي وأنّه سيسمح للإيطاليين السفر لأغراض العمل والعلاج والحالات الطارئة فقط.

يُشار الى أنّ إيطاليا هي أول بلد غربي يضربه الوباء في شهر فيفري والى أنّها سجلت حتى يوم الجمعة أكثر من 67 ألف وفاة بالفيروس وهي أعلى حصيلة في أوروبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING