الشارع المغاربي – الإمارات تُلغي عقوبة الحمل خارج الزواج
1000x300

الإمارات تُلغي عقوبة الحمل خارج الزواج

قسم الأخبار

2 مايو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية أنّ النساء الامارات اللاّتي يحملن خارج إطار الزواج لن يجبرن من الآن فصاعدا على الفرار من البلاد، في أحدث خطوة قالت ان سلطات البلاد اتخذتها في اطار توجهاتها لاقرار العلمانية.

وأشار تقرير صادر عن الصحيفة إلى القرار الجديد الذي سنته الإمارات، والمتعلق بإلغاء عقوبة النساء في حال الحمل خارج إطار الزواج.

ويأتي هذا الإجراء في خطوة نحو الإصلاحات القانونية المتعلقة بالمجتمع الإماراتي خصوصا بعد قيام السلطات في نوفمبر الماضي بتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية الاتحادي وقانون المعاملات المدنية الاتحادي وقانون العقوبات الاتحادي وقانون الإجراءات الجزائية الاتحادي.

وذكّرت الصحيفة بأنّ النساء الأجنبيات غير المتزوجات اللاتي يحملن، كنّ يواجهن الترحيل أو السجن وبأنّهنّ كنّ يسافرن عادة إلى الخارج لتنظيم حفل زفاف أو يخترن إنهاء الخدمة والعودة إلى أوطانهن خشية التعرض للعقاب.

ولفتت الى أنّ العديد من العاملات الاجنبيات ذوات الأجور المنخفضة اللاتي لا تستطعن تحمل تكاليف المغادرة، بما في ذلك الخادمات اللواتي تعرضن للاغتصاب من قبل رؤسائهن، اجربن على الولادة سرا وتربية أطفالهن بعيدا عن عيون السلطات.

يُشار الى ان السلطات الاماراتية كانت قد ألغت تجريم الكحوليات والانتحار بالإضافة إلى السكن المشترك وممارسة الجنس دون زواج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING