الشارع المغاربي – الجيش السوري يأسر 60 جنديا فرنسيا ؟


الجيش السوري يأسر 60 جنديا فرنسيا ؟

17 مايو، 2018

الشارع المغاربي – قسم العالمية : كشف موقع “mail.ru” الروسي عن معلومات قال إنّها غير مؤكّدة تفيد بأن الجيش السوري أسر عشرات الجنود الفرنسيين من وحدات القناصة التابعة للقوات الخاصة بمركز مراقبة تابع له في محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد.

وأوضح الموقع طبقا للمعلومات التي حصل عليها أنه عشية يوم غرة ماي الجاري تسلّل رتل متكوّن من 20 سيّارة رباعية الدفع من نوع Toyota Land” Cruiser” تقل 60 جنديا فرنسيا إلى الأراضي السورية عبر محافظة الحسكة وتوجه خطأ نحو مركز مراقبة تابع للجيش السوري الذي سرعان ما حاصر جنوده السيارات وأسروا الجنود الفرنسيين وحجزوا رشاشاتهم ومعدّاتهم العسكرية الخفيفة.

يُشار إلى أن الخلاف السعودي – القطري وتبادل الاتهامات بين الجانبين كانا قد كشفا منذ مدّة عن دور السعودية وقطر والإمارات في إشعال الحرب السورية عبر تمويل وتسليح مرتزقة ما يُسمّى تنظيم “داعش” الإرهابي وبدعم من أمريكا وبريطانيا وفرنسا تحت غطاء تحالف غربي لمقاومة “داعش” بينما الهدف الخفي محاولة إسقاط النظام السوري.

ويعتبر الجيش السوري أي تواجد عسكري أجنبي بأرضه عدوانا واحتلالا باستثناء القوات الروسية ووحدات الحرس الثوري الإيراني وجنود حزب الله اللبناني الذين دخلوا الى سوريا بموافقة دمشق لمعاضدة جيشها في مواجهة فلول المرتزقة الذين كشفت تقارير صحفية سابقة أنهم مدعومين بقوات غربية من الوحدات الخاصة والقنّاصة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING