الشارع المغاربي – الشرطة الفرنسيّة: قطع رأس امرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم نيس /صور
Peugeot 3008

الشرطة الفرنسيّة: قطع رأس امرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم نيس /صور

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: في تطوّر جديد عن عمليّة الهجوم الذي شنّه شخص متسلح بسكين صباح اليوم على مواطنين فرنسيين بمدينة نيس، ذكرت الشرطة الفرنسية ومسؤولون، أن المهاجم قطع رأس امرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم عند كنيسة بالمدينة المذكورة.

وذكر كريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس على “تويتر” إن الهجوم الذي وصفه بالإرهابي وقع في أو قرب كنيسة نوتردام، وأن الشرطة ألقت القبض على المهاجم الذي قال انه كان يردد “الله أكبر” حتى بعد ايقافه.

ونقلت الصحافة الفرنسية عن إستروزي تأكيده أن أحد القتلى سقط داخل الكنيسة وأنّه يعتقد أنه حارسها، مضيفا “أطلقت الشرطة النار على المهاجم المشتبه به في أثناء القبض عليه وهو في طريقه إلى المستشفى ولا يزال على قيد الحياة”.

وتابع “طفح الكيل… حان الوقت الآن لكي تتبرأ فرنسا من قوانين السلام من أجل القضاء نهائيا على الفاشية الإسلامية في أراضينا…لقد قتل الضحايا بطريقة مروعة…الأسلوب يتطابق بلا شك مع ذلك الذي استُخدم مع الأستاذ الشجاع صمويل باتي في كونفلان سانت اونورين”، في إشارة إلى قطع رأس المدرس الفرنسي هذا الشهر في هجوم بإحدى ضواحي باريس.

وقال صحافيون في مكان الحادث إن الشرطة المسلحة فرضت طوقا أمنيا حول الكنيسة الواقعة في شارع جان ميديسان بنيس، وهو شارع التسوق الرئيسي بالمدينة وأنّ سيارات إسعاف وسيارات إطفاء هرعت الى مكان الحادث .

من جهتها أعلنت نيابة مكافحة الإرهاب الفرنسية عن فتح تحقيق في”قتل” و”محاولة قتل مرتبطة بمنظمة إرهابية وعصابة أشرار إرهابية إجرامية” وأنّه عُهد بالتحقيق إلى الإدارة العامة للأمن الداخلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING