الشارع المغاربي – بسبب تزايد تفشي كورونا: فرنسا تُمدّدُ في ساعات حظر التجوّل

بسبب تزايد تفشي كورونا: فرنسا تُمدّدُ في ساعات حظر التجوّل

قسم الأخبار

2 يناير، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت السلطات الفرنسية عن التمديد في ساعات حظر التجول الليلي في 15 منطقة ادارية من أصل 101 منطقة لاحتواء انتشار فيروس كورونا مبرزة أنّ حظر التجول يبدأ بموجب الإجراء الجديد من السادسة مساء بدل الثامنة، وأنّه يشمل مناطق في شرق البلاد وجنوبها الشرقي، وأنّ العاصمة باريس ليست ضمن المناطق المعنية بهذا التمديد.

ونقلت محطة “تي إف 1″ التلفزيونية الفرنسية عن المتحدث باسم الحكومة غابريال أتال قوله ” يواصل الفيروس التفشي في فرنسا… لكن بوتيرة متفاوتة بين المناطق” مضيفا “في حال شهدت مناطق أخرى مزيدا من التدهور سنتخذ القرارات اللازمة”.

وأكد أتال أن المسارح ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية لن تفتح أبوابها في السابع من جانفي الجاري وهو الموعد الذي كان من المقرر أن تستأنف فيه هذه المرافق نشاطها.

من جهة اخرى ارجع أتال بطء حملة التلقيح ضدّ كوفيد-19 في فرنسا الى استهدافها في مرحلة اولى نزلاء دور رعاية المسنين، معتبرا أن هذا الأمر يستغرق وقتا طويلا، قائلا “لن نحكم على حملة تلقيح ستستمر ستة أشهر منذ أيامها الأولى”.

وكان رؤساء عدّة بلديات قد دعوا إلى التمديد في ساعات حظر التجول الليلي خوفا من تجاوز طاقة استيعاب القطاعات الصحية في مناطقهم جراء التزايد الكبير في أعداد المصابين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING