الشارع المغاربي – بطلب أمريكي: كندا تعتقل المديرة التنفيذية لشركة هواوي الصينيّة
1000x300

بطلب أمريكي: كندا تعتقل المديرة التنفيذية لشركة هواوي الصينيّة

6 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : اعتقلت السلطات الكندية المديرة التنفيذية لشركة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات منغ وانزو بناء على طلب من السلطات الأمريكية.

وأشار متحدث باسم وزارة العدل الكندية إلى أنه تمّ القبض على وانزو عضو مجلس إدارة الشركة في الأول من ديسمبر الجاري وإلى أنه من المرجّح أن يتمّ ترحيلها إلى الولايات المتحدة مؤكداً التزامه بحظر نشر أية معلومات أخرى بناء على طلب “وانزو” وبأمر قضائي.

وتناقلت وسائل إعلام أمريكية أنّ “وانزو” هي ابنة مؤسس شركة هواوي وأنها ستمثل أمام المحكمة يوم غد الجمعة مؤكّدة أنه لم يتسن لممثلي الشركة الحصول على مزيد من المعلومات حول اعتقالها.

ووفقا لنفس المصدر، تحقّق الولايات المتحدة في انتهاكات محتملة من قبل شركة هواوي للعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، ويتهم المشرعون الأمريكيون الشركة بأنها تشكل تهديداً للأمن القومي الأمريكي، معتبرين أن التكنولوجيا التي تستخدمها يمكن أن توظف للتجسس من قبل الحكومة الصينية.

يشار إلى أنّ الشركات الأمريكية كانت قد مُنعت منذ أشهر من تصدير أجهزتها لفائدة شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية الصينية “زد تي” بسبب انتهاكها العقوبات المفروضة على وإلى أنّ ذلك تسبب في إغلاق الشركة فعلياً.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING