الشارع المغاربي – بعد أشهر من تعليقه بسبب كورونا: استئناف أداء مناسك العمرة بالسعوديّة
1000x300

بعد أشهر من تعليقه بسبب كورونا: استئناف أداء مناسك العمرة بالسعوديّة

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات:أعلنت المملكة العربيّة السعوديّة عن استئناف اداء مناسك العمرة بعد تعليق دام قرابة 7 أشهر في اطار الاجراءات الوقائية للحدّ من انتشار فيروس كورونا. 

وأكّدت رئاسة الحرمين الشريفين على موقع “تويتر” وصول طلائع زوار المسجد الحرام في وقت متأخر من مساء يوم أمس السبت بعد تعطيلها منذ مارس الماضي ضمن إجراءات التوقي من كورونا،لأداء مناسك العمرة، في ظلّ إجراءات احترازية لم تحددها.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد ذكرت أيضا على “تويتر” أن الفوج الأول من المعتمرين يستعد لدخول الحرم المكي مع بداية العمرة، ناقلة عدد من صور المعتمرين.

وكانت وزارة الحج قد أعلنت في بيان صادر عنها بتاريخ 22 سبتمبر الماضي العودة التدريجية لأداء العمرة، مبرزة انها تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 أكتوبر، ثم استقبال المعتمرين من خارجها مطلع نوفمبر 2020، وفق خطة قالت انها تتكون من 4 مراحل وتراعي التدابير الصحية لمنع تفشي عدوى الفيروس.

واضافت أنّه سيتم خلال المرحلة الأولى التي بدأت يوم أمس، السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر) في اليوم مشيرة الى أنّ المرحلة الثانية تبدأ يوم 18 أكتوبر والى أنّه سيمّ السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بنسبة 75% (15 ألف معتمر و40 ألف مصلٍ) في اليوم.

وأكّدت أنّه سيمّ في المرحلة الثالثة السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها، في 1 نوفمبر المقبل، بنسبة 100% (20 ألف معتمر و60 ألف مصلٍ) في اليوم، مذكرة بأنّ الرياض قررت في مارس الماضي وقف أداء العمرة بسبب جائحة كورونا، وبأنّها نظّمت موسم حج محدودا للغاية، اقتصر على المقيمين داخل المملكة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING