الشارع المغاربي – تويتر وفايسبوك وسناب يُغلقون حسابات ترامب

تويتر وفايسبوك وسناب يُغلقون حسابات ترامب

قسم الأخبار

7 يناير، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن كلّ من “تويتر” و”فايسبوك” و”سناب” اغلاق حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤقتا اثر احداث العنف الاخيرة التي جدت في الكونغرس الامريكي ، مبرزين ان هذا القرار جاء لكبح مزاعمه بشأن الانتخابات الرئاسية وسط أعمال شغب في العاصمة واشنطن.

وحجب موقع “تويتر” 3 تغريدات لترامب نتيجة الوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن بعد أن اقتحم المتظاهرون المؤيدون للرئيس المنتهية ولايته مبنى الكابيتول الأمريكي، في محاولة لإجبار الكونغرس على منع المصادقة على انتخاب جو بايدن.

وكان ترامب قد نشر سلسلة تغريدات حجبها موقع “تويتر” منها : “إن اقتحام المبنى كان رد فعل طبيعيا” ملقيا باللوم على نائب الرئيس مايك بنس لافتقاره “الشجاعة” لمتابعة مزاعم تزوير الانتخابات.

وأغلق “تويتر” حساب ترامب حتى 12 ساعة، بعد حذفه لتلك التغريدات ومقطع فيديو زعم فيه أن الانتخابات الرئاسية كانت مزورة، وحث المحتجين على العودة إلى ديارهم. 

من جهة اخرى قام “فايسبوك” و”يوتيوب” المملوكان لشركة “Alphabet’s Google”، بإزالة الفيديو أيضا.

وأعلن “فايسبوك” في وقت لاحق أنه سيغلق صفحة ترامب لمدة 24 ساعة، وقال نائب رئيس النزاهة، جاي روزن، إن فيديو ترامب “يساهم في خطر استمرار العنف بدلا من تقليله”.

وقالت الشركة إنها ستحظر المكالمات لجلب أسلحة إلى مواقع في جميع أنحاء البلاد، وستزيل أي دعم للأحداث في مبنى الكابيتول.

يُشار الى أنّ الخطاب العنيف والمنشورات بشأن الأسلحة تصاعدت بشكل كبير في الأسابيع الثلاثة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي، والى أنّ المجموعات حشدت للتظاهر، بما في ذلك القوميون البيض والمتحمسون لنظرية المؤامرة الواسعة النطاق “QAnon”.

ولقي 4 أشخاص مصرعهم في مبنى الكابيتول خلال احتجاجات عنيفة اندلعت أمس الأربعاء، بينهم امرأة من قدماء المحاربين في سلاح الجو الأمريكي، قتلت بالرصاص داخل المبنى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING