الشارع المغاربي – حرائق الغابات باليونان: مصرع العشرات والحكومة تعلن الطوارئ
1000x300

حرائق الغابات باليونان: مصرع العشرات والحكومة تعلن الطوارئ

24 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في منطقة أتيكا القريبة من العاصمة اليونانية أثينا إلى 50 قتيلا بعد العثور على 26 جثة أخرى، وفقا لما ذكر الصليب الأحمر ومسؤول محلي صباح اليوم الثلاثاء 24  جويلية 2018.

وأعلنت حالة الطوارئ في منطقة العاصمة أثينا وقطع رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس زيارة إلى البوسنة والهرسك عائدا إلى بلاده. وأشار إلى أن بعض الحرائق ربما تكون قد بدأت بفعل فاعل. وقالت الاذاعة الحكومية اليونانية إن تسيبراس أمر بمساعدة إضافية من إدارات مكافحة الحرائق وخدمات الطوارئ في المناطق المجاورة وانه طلب ايضا مساعدة من الجيش فيما استجاب عدد من الدول الأوروبية لنداء استغاثة من جانب اليونان.

وكانت محطة إي.آر.تي الإذاعية الحكومية قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن أكثر من 150 شخصا اصيبوا بجراح في منطقة رافينا احدى ضواحي العاصمة وان العديد منهم في حالة حرجة. مشيرة الى ان الحرائق تسببت في تدمير حي بالكامل تقريبا.

وحسب وسائل اعلام محلية لجأ عمال الطوارئ الذين يشاركون في جهود الإنقاذ الضخمة إلى استخدام القوارب والطائرات المروحية لإجلاء الناس من الشاطئ. واضافت ان الصيّادين ورجال خفر السواحل انقذوا أكثر من 700 شخص من الشواطئ والمواقع الصخرية بعد أن لجؤوا إليها هربا من النيران. واشارت الى ان الآلاف من الأشخاص قضّوا الليلة في سياراتهم أو في قاعات رياضية أو في الهواء الطلق وانه تمت السيطرة على معظم الحرائق خلال الليل بعد أن هدأت قوة الرياح.

ولاحظت ان طائرات ومروحيات شاركت ايضا في إخماد ألسنة اللهب عند الفجر وان عملية بحث وإنقاذ تجري حاليا عن 10 سوّاح فروا من أحد الحرائق في قارب.

يشار الى ان هذه الحرائق تعتبر من أسوأ الكوارث التي شهدتها اليونان خلال العشر سنوات الاخيرة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING