الشارع المغاربي – حٌظي بحفاوة بالغة: وليّ العهد السعودي يختتم زيارته للندن بصفقة أسلحة !
1000x300

حٌظي بحفاوة بالغة: وليّ العهد السعودي يختتم زيارته للندن بصفقة أسلحة !

9 مارس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : اختتم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان اليوم الجمعة 9 مارس 2018 زيارته إلى بريطانيا بالتوقيع على اتفاق مبدئي يؤكد شراء السعودية 48 مقاتلة “تايفون” من المملكة المتحدة.

وأوضحت وسائل اعلام بريطانية أن فيمة الصفقة بلغت مليارات الجنيهات بعد انتهاء المباحثات بين محمد بن سلمان ووزير الدفاع البريطاني، جافين وليامسون.

وأكدت شركة “BAE Systems” البريطانية، التي تنتج مقاتلات “تايفون”، إبرام الاتفاق المبدئي، وقالت في بيان رسمي: “إن ذلك يمثل خطوة إيجابية نحو الاتفاق على هذه الصفقة بالنسبة لشريكنا المحترم”.

وأضافت الشركة: “إننا ملتزمون بدعم المملكة في تحديث القوات المسلحة السعودية وتطوير القدرات الصناعية المحورية الحيوية لتنفيذ رؤية 2030”.

ويعتبر ملف مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية، الذي ركز عليه محمد بن سلمان في آخر يوم زيارته إلى بريطانيا، القضية الأكثر حساسية في العلاقات بين البلدين بسبب الحملة العسكرية التي تقودهاالمملكة في اليمن.

وفي حين قوبل الأمير محمد بن سلمان بحفاوة ديبلوماسية بالغة، نظم المئات احتجاجا يومي الأربعاء والجمعة على صفقات الأسلحة ودور السعودية في الحرب اليمنية.

وكانت العاصمة البريطانية لندن قد شهدت سلسلة مظاهرات ضدّ زيارة ولي العهد السعودي إلى المملكة المتحدة، احتجاجا على انتهاكات حقوق الإنسان من قبل السلطات السعودية في اليمن.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING