الشارع المغاربي – دخل حيز التنفيذ اليوم: قانون جديد يسهّل الحصول على الجنسية الروسية
1000x300

دخل حيز التنفيذ اليوم: قانون جديد يسهّل الحصول على الجنسية الروسية

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي:  يدخل اليوم الاربعاء 2 اكتوبر 2019 قانون جديد يسهّل حصول الجنسية الروسية للأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

وكانت الحكومة الروسية قد أقرت منذ سنة 2015 اجراءات لتسهيل الحصول على الجنسية من قبل الاشخاص الذين يعملون في 74 اختصاصا حددتهم الحكومة الروسية لسدّ حاجياتها من اليد العاملة المختصة.

وتشمل القائمة العديد من الاختصاصات على غرار الأطباء والصيادلة والمهندسين في مختلف الاختصاصات الى جانب اليد العاملة المختصة في العمل البدني عالي المستوى والتى تبقى روسيا في أمسّ الجاجة اليها للعمل في مصانع بناء السفن والآلات الأوتوماتيكية وغيرها من المهن وفق ما اكدته وسائل اعلام روسية.

وينص القانون الجديد الذي دخل حيز النفاذ اليوم على تقليص مدّة الخدمة المطلوبة للاختصاصيين الأجانب والحاصلين على مؤهل تعليمي عال من 3 سنوات إلى سنة واحدة.

 وكان مجلس الدوما الروسي قد اعتمد في نهاية شهر جوان من هذا العام مشروع قانون يقضي بتخفيض المدة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الجنسية الروسية ويمتلكون تلك المؤهلات.

 ويشترط الى جانب مدة العمل وشهادة جامعية أن تكون هذه المهنة ضمن القائمة التي أعلنتها وزارة العمل الروسية والتي تضم 74 مهنة.

يذكر  أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وقع على هذا القانون في 3 جويلية 2019.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING