الشارع المغاربي – روسيا تُقرّر خفض مساهمتها في رأسمال البنك الدولي
1000x300

روسيا تُقرّر خفض مساهمتها في رأسمال البنك الدولي

22 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي – وكالات : أكّد نائب وزير المالية الروسي سيرغي ستروتشاك أن الحكومة الروسية رفضت المشاركة في زيادة رأسمال البنك الدولي نظرا لعدم موافقتها على المبادئ الجديدة لسياسة الائتمان الخاصة بالبنك.

وأكّد ستروتشاك أن الرفض الروسي سيؤدي إلى خفض حصّة موسكو في رأسمال البنك الدولي، وتقليص عدد أصواتها في مجلس إدارة البنك مشككا في أن تعود مشاريع البنك في البلدان الفقيرة عليه بالأرباح قائلا “إن البنك كغيره من المؤسسات الائتمانية الأخرى، يجب أن يسعى لكسب المال، وأن يعمل على دعم نفسه بنفسه، وأن يمتلك موارده الخاصة ليتمكن من دعم سعر الفائدة للفقراء الذين لا يستطيعون حتى الاقتراب من السوق”.

وذكّر ستروتشاك بأن البنك الدولي رفض تمويل المشاريع في روسيا، متسائلا “كيف لنا أن نقنع قيادة الدولة أو البرلمان بالمصادقة على قرار مشاركتنا في زيادة رأسمال البنك؟”.

وكان البنك الدولي، قد أعلن أمس السبت في بيان صادر عنه، أن الدول الأعضاء فيه قرّرت، إثر الاجتماع الدوري لمجموعة الأعضاء في واشنطن الذي عقد بين 16 و22 أفريل الجاري، زيادة رأسماله بـ 13 مليار دولار وأنه سيتم إرسال 7.5 مليارات دولار إلى البنك الدولي للإنشاء والتعمير وأن بقية المبلغ (5.5 مليارات دولار) ستُخصّص لمؤسسة التمويل الدولية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING