الشارع المغاربي – سوريا: تفجيرات داعش تُخلّف أكثر من 50 قتيلا بالسويداء
1000x300

سوريا: تفجيرات داعش تُخلّف أكثر من 50 قتيلا بالسويداء

25 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : اهتزت مدينة السويداء السورية صباح اليوم الأربعاء 25 جويلية 2018 على وقع تفجيرات إرهابية خلّفت أكثر من 50 قتيلا ونحو 78 جريحا كحصيلة أولية للهجوم الارهابي.

وذكرت قناة “الإخبارية” أن عناصر من “داعش” تمكنوا من التسلل إلى مدينة السويداء ونفذوا ثلاثة تفجيرات، الأول قرب السوق والثاني عند دوار المشنقة والثالث استهدف دوار النجمة.

وأضافت أن أحد المواطنين لقي مصرعه بعد أن تمكن من ملاحقة أحد الارهابيين وتصفيته في منطقة المسلخ بالمدينة.

وحسب “الإخبارية” تزامنت التفجيرات مع هجوم عنيف لـ”داعش” على قرى المتونة ودوما وتيما في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، فيما تتصدى وحدات من الجيش لمحاولات تسلل عناصر إضافيين من التنظيم إلى هذه القرى.

وتابعت القناة أن وحدات من الجيش سارعت إلى التصدي لهجوم “داعش” على القرى، وتمكنت من استعادة السيطرة على تل بصير في الريف الشرقي، وأن الاشتباكات لا تزال مستمرة في قرى رامي ودوما وعراجة بين أهالي القرى ووحدات الجيش من جهة، وعناصر “داعش”.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الهجوم على القرى تزامن مع تسلل مسلحين من “داعش” يرتدون أحزمة ناسفة إلى وسط مدينة السويداء وإطلاقهم النار على المارة وتفجير القنابل.

وأضافوا أن 27 شخصا قتلوا في الهجوم على قرى المتونة والسويمرة وطربا والشبكي في ريف السويداء الشرقي، فيما لم ترد أي حصيلة نهائية لضحايا الاعتداءات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING