الشارع المغاربي – صحيفة بريطانية: إعادة فتح أسواق بيع لحوم الخفافيش والقطط والكلاب بالصين
1000x300

صحيفة بريطانية: إعادة فتح أسواق بيع لحوم الخفافيش والقطط والكلاب بالصين

قسم الأخبار

31 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أكّدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ أسواقا صينية مختصة في بيع لحوم الخفافيش والقطط والكلاب أعادت فتح أبوابها في ظلّ انحسار تفشي وباء “كورونا”رغم ترجيح عدّة تقارير أن يكون الفيروس قد انتقل الى الضحيّة الاولى في الصين بسوق للحيوانات البرية بمدينة ووهان نهاية سنة 2019.

ونشرت الصحيفة على موقعها الالكتروني صورا لقطط وكلاب محتجزة داخل أقفاص بسوق بمدينة غويلين جنوب غربي البلاد مشيرة الى وجود إعلانات لبيع حيوانات وقوارض من بينها الخفافيش قالت إنّها تستخدم كذلك في الطب الصيني التقليدي، مؤكّدة أنّ لا شيئ تغير بعد إعادة فتح تلك الأسواق في ما يتعلّق بالنظافة وما يتم بيعه فيها، باستثناء تواجد رجال أمن يحاولون منع التقاط صور للمكان.

وكانت السلطات الصينية قد أمرت بإغلاق مثل تلك الأسواق والتي توصف بـ”الرطبة” خلال شهر جانفي الماضي بعد تفشي الفيروس بالبلاد.

يُشار الى أنّ لجنة الصحة الوطنية في الصين كشفت اليوم الثلاثاء عن وجود 1541 إصابة بفيروس “كورونا” دون أعراض تحت الملاحظة حتى نهاية يوم أمس الاثنين، منها 205 حالات وافدة من الخارج.

وقال مسؤول طبي صيني بشكل منفصل اليوم “إنّ اللجنة ستبدأ في تسجيل الحالات بدون أعراض اعتبارا من يوم غد الأربعاء في ظلّ تنامي المخاوف من أن ينشر حاملو الفيروس الذين لا تظهر عليهم الأعراض المرض دون أن يدركوا أنهم مصابون”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING