الشارع المغاربي – كوشنر: تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية أمر حتمي

كوشنر: تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية أمر حتمي

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: وصف جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاق تطبيع العلاقات بين تل أبيب وأبو ظبي بـ”الخطوة التاريخية” معتبرا أنّ “تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية أمر حتمي”.
وأضاف كوشنر في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي” الأمريكية يوم أمس الجمعة 14 أوت 2020 “أعتقد أن لدينا دولًا أخرى مهتمة جدًا بالمضي قدمًا” في اشارة إلى العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.
وتابع “أعتقد أنه من المحتم أن تكون للسعودية وإسرائيل علاقات طبيعية تمامًا، وأن يكونا قادرين على تحقيق الكثير من الأعمال العظيمة معًا…من الواضح أن السعودية كانت رائدة في صنع التجديد، ولكن لا يمكنك قلب بارجة بين عشية وضحاها”.
يُذكر أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أعلن يوم أوّل أمس الخميس عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ”التاريخي”.
ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.
وأصبحت الإمارات ثالث دولة عربية توقع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، بعد توقيع مصر على اتفاقية كامب دافيد سنة 1979 والأردن اتفاقية وادي عربة سنة 1994.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING