الشارع المغاربي – لبنانيون يهتفون حول ماكرون: "ثورة ثورة...ساعدونا" /فيديو
1000x300

لبنانيون يهتفون حول ماكرون: “ثورة ثورة…ساعدونا” /فيديو

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: وصل صباح اليوم الخميس 6 أوت 2020 الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى بيروت تعبيرا منه عن تضامن بلاده مع لبنان اثر الانفجار الضخم الذي دمّر أوّل أمس مرفأ المدينة والعديد من المباني المتاخمة له وتسبب في سقوط عديد القتلى والجرحى. 

ونقلت وسائل اعلام لبنانيّة وموقع التواصل الاجتماعي “تويتير”  فيديوهات يبدو فيها ماكرون وهو يتفقد سيرا على الاقدام الاضرار التي خلفها الانفجار بشارع الجميزة مقابل مرفأ بيروت وهو محاط بالمئات من السكان وهو يهتفون  “ثورة ثورة…ساعدونا” و”الشعب يريد اسقاط النظام” فيما ردد آخرون شعار “ميشال عون ارهابي”.

كما بثّت وسائل الاعلام المحلية لقطات حيّة يبدو فيها ماكرون وهو  يستمع الى سيدة تضع كمامة وترتدي قفازين قبل أن يعانقها.

وتزامنا مع زيارة ماكرون دعا وليد جنبلاط، رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” اليوم لاجراء تحقيق دولي في الحادث مطالبا بتنظيم انتخابات لا تقوم على أساس طائفي وقال جنبلاط “هناك تقصير فادح من القضاء والأجهزة الأمنية. اليوم يحاولون التبرأ. لذا لا نؤمن بلجنة تحقيق محلية، ولا نثق في المطلق بهذه العصابة الحاكمة”.

وتابع “من المعلومات الضئيلة التي أملكها، أنّ الكمية الهائلة من مادة الأمونيوم شديدة التفجير التي أتت إلى مرفأ بيروت واستقرت به نحو 6 سنوات، لا تنفجر وحدها وإنّما تحتاج لصاعق”.

وأضاف “الحديث مع ماكرون سيكون كبيرًا. لا بد من السيطرة الفعلية على المرافئ والمعابر، ولا بد من حكومة حيادية تخرجنا من تلك المحاور مهما كانت الخسارة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING