الشارع المغاربي – لحلّ مشكلة "الحرقة": الاتحاد الأوروبي يعرض على دوله 6000 أورو عن كل مهاجر
1000x300

لحلّ مشكلة “الحرقة”: الاتحاد الأوروبي يعرض على دوله 6000 أورو عن كل مهاجر

24 يوليو، 2018
الشارع المغاربي – وكالات : عرض الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء 24 جويلية 2018 تقديم حوافز مالية لدوله الاعضاء في محاولة لاغرائها باستقبال مهاجرين غير شرعيين يتم إنقاذهم بواسطة سفن اغاثة في البحر المتوسط، في طرح يندرج ضمن مساعي نزع فتيل مواجهة مستمرة مع ايطاليا منذ اسابيع حول ملفّ “الحارقين”.

واقترحت المفوضية الاوروبية تقديم مبالغ مالية للدول الاعضاء التي تبادر الى التطوع لهذه المهمة من اجل ادارة مراكز استقبال تقيمها داخل اراضيها هدفها تحديد ما اذا كان هؤلاء المهاجرون يستوفون شروط اللجوء الى اوروبا او يتوجب ترحيلهم. ويتضمن الاقتراح تحديدا منح الدول المتطوعة مبلغ ستة آلاف أورو عن كل طالب لجوء من تلك “المراكز الخاضعة للمراقبة” توافق على دخول اراضيها.

وقال المفوض الأوروبي للهجرة ديميتريس افراموبولوس “نحن مستعدون لتوفير الدعم من اجل تعاون افضل بين الدول الاعضاء ودول اخرى لاستقبال من يتم انقاذهم بحرا”.

وتابع افراموبولوس “لكن لكي ينجح هذا الامر عمليا ، يجب ان نكون متحدين، ليس الآن فقط، بل ايضا على المدى الطويل”.

ويأتي العرض الجديد بعد الاقتراحات التي تمّ الاتفاق عليها في قمة صاخبة للاتحاد الاوروبي عقدت الشهر الماضي بعد قرار الحكومة الايطالية الجديدة منع تلك سفن المهاجرين من الرسو في موانئها.

ويقترح الاتفاق الذي اقر في القمة الاوروبية اواخر جوان الماضي خصوصا “مقاربة جديدة” تقوم على انشاء “منصات استقبال ” للمهاجرين خارج الاتحاد الاوروبي لمنع عمليات عبور البحر المتوسط. كما يقترح ان تقيم الدول الاعضاء على اساس طوعي “مراكز تخضع للمراقبة” لايواء المهاجرين الذين يتم انقاذهم في المياه الاوروبية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING