الشارع المغاربي – لمنع انتشار فيروس"كورونا": الصين تعزل 56 مليون ساكن وتُعلّق الرحلات الجوية
Kuv 100 Banner

لمنع انتشار فيروس”كورونا”: الصين تعزل 56 مليون ساكن وتُعلّق الرحلات الجوية

قسم الأخبار

25 يناير، 2020

الشارع المغاربي : بعد ارتفاع عدد وفيات فيروس “كورونا” في الصين اليوم السبت 25 جانفي 2020 إلى 41 حالة وبلوغ عدد الاصابات المؤكدة 1287 إصابة فرضت السلطات الصينية  إجراءات مشددة بالبلاد خصوصا بالقطارات والطائرات والحافلات للكشف عن الحالات المشتبه  في اصابتها بالفيروس وقررت تعليق رحلات الطيران السياحية داخل البلاد والى خارجها.

ونقل موقع “فرانس 24” عن لجنة الصحة الوطنية الصينية تأكيدها في بيان صادر عنها انه سيتم تركيز محطات للكشف عن الإصابات ونقل الركاب الذين يُشتبه  في إصابتهم فورا إلى مركز صحي مع تعقيم القطار أو الطائرة أو الحافلة بعد عزل الحالات المشتبه فيها.

وأضاف الموقع ان اللجنة أوصت الهيئات المعنية بقطاع السفر بتقديم تفاصيل حول الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمصابين مثل الذين سافروا معهم في العربة نفسها على سبيل المثال.

واشار الموقع الى ان السلطات الصينية أغلقت اليوم السبت 5 مدن جديدة تعد نحو 56 مليون نسمة في محاولة لاحتواء المرض والى ان حظر السفر المفروض في مقاطعة هوبي وسط البلاد شمل 18 مدينة فيما نقلت وسائل اعلام صينية رسمية ان السلطات نشرت 450 موظفا صحيا عسكريا يتمتعون بخبرة في مكافحة مرضي “سارس” و “إيبولا” في مدينة ووهان، التي ظهر فيها فيروس كورونا للمرة الأولى.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING