الشارع المغاربي – مصر : السجن المؤبّد ليوسف القرضاوي و8 أحكام بالإعدام ضدّ قيادات جماعة الإخوان!
1000x300

مصر : السجن المؤبّد ليوسف القرضاوي و8 أحكام بالإعدام ضدّ قيادات جماعة الإخوان!

قسم الأخبار

17 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي : أصدرت المحكمة العسكرية في مصر، اليوم الأربعاء 17 جانفي 2018، حكما بالسجن المؤبّد ضدّ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، بعد إدانته بالتحريض في قضية اغتيال ضابط الأمن المصري ورئيس مباحث قسم شرطة النزهة العقيد وائل طاحون عام 2015.

وقد ضمّت لائحة الأحكام العسكرية الحكم بالإعدام على 8 عناصر قيادية من جماعة الإخوان المسلمين، وهم محمد بهي الدين وخالد صلاح الدين وأسامة عبدالله محمد ومحمود محمد سعيد وجاد محمد جاد وحسام الصغير وعلاء علي علي والحسيني محمد صبري، بالإضافة إلى 10 أحكام بالسجن المؤبّد من بينهم إلى جانب القرضاوي مفتي الإخوان عبد الرحمن البر والعضو في مكتب الإرشاد محمود غزلان.

وفي حين أصدرت المحكمة أحكام بحق أكثر من 50 متهماK فإنّها قضت بعدم الاختصاص بالنسبة إلى 26 متهما وانقضاء الدعوى الجنائية بحقّ متهم واحد نظرًا إلى وفاته!.

وقد وجهت إلى المتهمين تهمة الانضمام لجماعة تأسّست على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسّسات الدولة والسلطات العامّة من ممارسة نشاطها والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين التي كفلها الدستور والقانون. كما وجهت إليهم تهمة التحريض على القتل وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

يُذكر أنّ العقيد وائل طاحون كان قد قتل على يد مسلحين يوم 21 أفريل عام 2015.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING