الشارع المغاربي – مصر: حكم بالمؤبد على مرشد الإخوان المسلمين
1000x300

مصر: حكم بالمؤبد على مرشد الإخوان المسلمين

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي- وكالات حكمت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد 12 جويلية 2018، بالسجن المؤبد على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعلى عدد من قيادات الجماعة وهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان والحسيني عنتر.

كما قضت المحكمة بسجن باسم عودة، وزير التموين الأسبق، مدة 15 سنة، وبسجن 3 آخرين مدة 10 سنوات، مع إلزامهم بدفع تكاليف القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث البحر الأعظم”.

يُشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة، قضت في سبتمبر 2014، بالسجن المؤبد على المتهمين المذكورين  في نفس هذه القضية  إلا أن محكمة النقض ألغت الأحكام وأمرت بإعادة المحاكمة.

وتضم قائمة المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في القضية حضوريًا كلا من محمد بديع، محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، الحسيني عنتر محروس، جمال فتحي يوسف، أحمد ضاحي محمد، باسم عودة، أبو الذهب حسن محمد.

ووجهت النيابة العامة لقيادات الجماعة تهمة “ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف” التي وقعت في منطقة البحر الأعظم.

وأسندت النيابة، للمتهمين محمد بديع، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، وعصام العريان، تهمة “التحريض على ارتكاب أعمال العنف والإرهاب والقتل العمد، وتكوين عصابة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة، كما وجهت لبقية المتهمين  تهمةارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين والتحوز على الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وإتلاف ممتلكات المواطنين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING