الشارع المغاربي – مونديال روسيا 2018: دعوة "غريبة" للجمهور البريطاني
1000x300

مونديال روسيا 2018: دعوة “غريبة” للجمهور البريطاني

23 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي –وكالات : دعا قادة الشرطة البريطانية مشجّعي المنتخب الإنقليزي إلى عدم ترديد أغان استفزازية أو التلويح بالعلم الوطني خلال تشجيع فريقهم في مونديال 2018 لأن هذه الأفعال “قد تشجع على العنف” حسب تعبيرهم.

وأكّد نائب قائد شرطة جنوب يوركشاير مارك روبرتس، الذي سيتولى مهمة الحفاظ على سلامة المنتخب الإنقليزي خلال مشاركته في مونديال روسيا 2018، أن “هناك شعورا قوميا وطنيا قويّا جدّا في المناطق الموالية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويمكن أن تفهم الأغاني بموجبها بطريقة خاطئة”.

وأشار روبرتس إلى أن التلويح بالأعلام الإنقليزية خلال البطولة قد يسلّط الضوء وربّما يجلب المخاطر على الجماهير وأنه يتوجّب على المشجعين الإنقليز التحلي بالصبر وضبط النفس في بعض الأماكن التي تتّسم بـ “الحساسية” في روسيا.

ويأتي تحذير أحد قادة الشرطة البريطانية، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات روسية خاصة عددا من المشتبه بهم بتهم إرهابية في مدينتين تستضيفان مباريات بالمونديال.

وكانت المخاوف من اندلاع اشتباكات بين الجمهور الإنقليزي والروسي خلال البطولة المقامة في 11 مدينة روسية هذا الصيف قد تزايدت بعد تداعيات تسميم الجاسوس الروسي سيرغى سكريبال وابنته في بريطانيا وتصاعد الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

تجدر الاشارة إلى وجود ذكريات سيئة بين الجمهورين خلال بطولة أوروبا “أورو 2016″، عندما تعرض عشرات المشجعين الإنقليز في مرسيليا بفرنسا لهجوم آنذاك من أنصار المنتخب الروسي كانوا يحملون قضبان معدنية حسب ما ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING