الشارع المغاربي – نصر الله يرد ّعلى أمريكا وفرنسا: حزب الله ليس منظّمة اجرامية ... ولا حتى تجارية
1000x300

نصر الله يرد ّعلى أمريكا وفرنسا: حزب الله ليس منظّمة اجرامية … ولا حتى تجارية

19 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي-وكالات: اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن الاتهامات الأمريكية والفرنسية الموجهة إلى حزبه بالاتجار في المخدرات من أجل تمويل عملياته “افتراءات لا تستند إلى أية وقائع”.

وقال نصر الله اليوم الجمعة إن الأمريكيين شكلوا لجنة تحقيق ستأتي إلى لبنان للقاء مسؤولين وفتح تحقيق حول علاقة حزب الله بتجارة المخدرات… وهذا الموضوع طرح أيضا في فرنسا” مضيفا “في كل الأحوال أريد التذكير بشكل قاطع بان لحزب الله موقفا شرعيا ودينيا واضحا جدا بأن الاتجار بالمخدرات ممنوع وحرام وهو من الكبائر أيضا”.

ونفى انخراط حزب الله في أي عمل تجاري بالقول “حتى الاتجار الحلال لا نقوم به لأسباب لها علاقة بالعقوبات ولأسباب خاصّة بنا، على الرغم من أن التجارة مباحة شرعا… نحن لا نقوم بأي عمل استثماري وليست لنا جهات تستثمر” وأضاف: “حزب الله ليس لديه أي مشروع في أي مكان وليس شريكا في أي مشروع استثماري”.

وأشار إلى أن “حزب الله أثبت أنه من أهم القوى التي تقاتل الإرهاب في المنطقة … انهم فشلوا في تصنيف الحزب ارهابيا لذلك يقولون اليوم إنه منظمة إجرامية تقوم بالاتجار بالمخدرات وسرقة السيارات وضم اللصوص وما شابه”.

وكان المدعي العام الأمريكي جيف سيشنز كان قد أعلن في بيان صدر عن وزارة العدل الأمريكية يوم 11 جانفي الجاري عن تشكيل وحدة خاصة من مجموعة من المحققين الخبراء في قضايا الاتجار بالمخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة وغسل الأموال، للتحقيق في “تمويل ومخدرات وإرهاب جماعة “حزب الله” موكّدا أن الوحدة الجديدة، ستحقّق وتلاحق الأفراد والشبكات التي تدعم حزب الله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING