الشارع المغاربي – وزير خارجية البحرين: قطر أحرقت سفن العودة إلى مجلس التعاون الخليجي
1000x300

وزير خارجية البحرين: قطر أحرقت سفن العودة إلى مجلس التعاون الخليجي

6 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، إن القمة الخليجية، المقررة ليوم الأحد القادم في الرياض، ستناقش ملفات عدة أهمها التعاون العسكري الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون مضيفا أنه  ستكون هناك قرارات.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018 عنه القول إن الأزمة مع قطر “وصلت إلى نقطة بعيدة جداً لم نرها من قبل” بعدما “التزمت مع أعداء المنطقة مثل إيران”.

واعتبر أن قطر “أحرقت كلّ سفن العودة” إلى مجلس التعاون الخليجي.

وعما إذا كان يتوقع تمثيلا قطريا في القمة، قال :”التمثيل القطري في القمة لا يهمنا، وجوده من عدمه سيان”.

واشار الوزير إلى أنّ قطر “تنتهج سياسة عدائية ضد دول المجلس” مقدّما مثالا على ذلك “ما تمارس من عداء سافر ضد السعودية في الفترة الأخيرة، وخصوصا انتهاجها سياسة الإساءة لولي العهد محمد بن سلمان” مضيفا “على أي حال، قطر تعتبر أقل دولة التزمت باتفاقيات المجلس، لذا لن نضيع وقتنا بالأماني والأحلام، وعلى قطر أن تصلح حالها بنفسها”.

وحول ما يتردد عن زيارة مسؤولين إسرائيليين إلى البحرين، قال :”في السابق زار مسؤول إسرائيلي البحرين ضمن مخرجات مؤتمر مدريد، حدثت عدة مؤتمرات، أحدها استضافته البحرين، وحضر المؤتمر وزير إسرائيلي، إذا كان هناك هدف معين وكان هناك شيء نريد تحقيقه له بعد كبير واستراتيجي ليس لدينا معوقات في هذا الجانب، أما ما يتردد اليوم عن زيارات فهو غير صحيح، وليس هناك مخطط لزيارة رئيس وزراء إسرائيل، ولم تحدث اتصالات في هذا الشأن، ولم يحدث شيء في الواقع، وإن حدث فنحن لا نتردد في الإعلان عنه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING