الشارع المغاربي – وصفه بـ"المجرم": ترامب يريد مقاضاة منافسه بايدن بتهمة الفساد !
Geely-GC6

وصفه بـ”المجرم”: ترامب يريد مقاضاة منافسه بايدن بتهمة الفساد !

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: قبل أسبوعين من موعد الانتخابات الامريكية وفي محاولة لسد الطريق على منافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن والذي كشفت استطلاعات الرأي عن تقدمه عليه بتسع نقاط طلب الرئيس دونالد ترامب من وزير العدل وليام بار تعيين محقق خاص لمقاضاة بايدن ونجله هنتر بتهم تتعلق بالفساد في سابقة بتاريخ الانتخابات الرئاسية الامريكية .

ونقلت وسائل اعلام أمريكية ان ترامب يحاول استغلال السلطات الرسمية لمقاضاة منافسه في الانتخابات ومعاقبته مشيرة الى ان الامر وصل بع الى حد وصف عائلة بايدن بـ”المشروع الإجرامي” وبايدن بـ”المجرم “.

وانتقد ترامب الوزير بار المعروف بولائه القوي له معتبرا أن “مكانته في التاريخ ستكون محزنة لأنه مصمم على رفض محاكمة بايدن والرئيس السابق باراك أوباما بتهم غير معروفة”.

ويشكل هذا الهجوم جزءا من التصعيد الذي يشنّه ترامب في الفترة الأخيرة على أهداف وشخصيات مختلفة من بينها الهيئة المسؤولة عن تنظيم المناظرة الثانية بين المرشحين مساء يوم غد الخميس 22  أكتوبر.

وتشير استطلاعات للرأي على المستوى الوطني أجرتها صحيفة “نيويورك تايمز” وكلية “Siena” الى تفوق بايدن على ترامب بتسع نقاط والى أن الأخير غير متقدم في أي موضوع يهم الناخب الأمريكي في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وقال المشاركون في الاستطلاع إنهم يؤيدون مواقف بايدن واطروحاته بشأن جائحة كورونا ومسألة بسط سلطة القانون والنظام. كما دعمت أغلبيتهم خططه الاقتصادية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING