الشارع المغاربي – الجزائر تردّ على مبادرة ملك المغرب


الجزائر تردّ على مبادرة ملك المغرب

22 نوفمبر، 2018
 الشارع المغاربي – وكالات: دعت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018 إلى عقد اجتماع لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي في أقرب وقت ممكن.
وأعلنت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته وكالة الانباء الجزائرية أنها راسلت رسميا أمين عام اتحاد المغرب العربي الطيب البكوش ودعته إلى تنظيم اجتماع لمجلس وزراء خارجية الاتحاد في أقرب الآجال مبرزة “أن هذه المبادرة تتماشى مع قناعة الجزائر التي أعربت عنها مرارا، والحاجة إلى إحياء وبناء الاتحاد المغاربي وإعادة تنشيط هيئاته”.
واعتبرت أن من شأن “بعث اجتماعات مجلس الوزراء” أن يؤدّي إلى إحداث أثر محفز يمكن أن يعيد تنشيط المكونات الأخرى للاتحاد”.
ويأتي ردّ الخارجية الجزائرية بعد أسبوعين من دعوة ملك المغرب محمد السادس الجزائر إلى حوار صريح وشفاف وإلى إنشاء آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور لتسوية النزاعات بين البلدين عبر الجلوس إلى طاولة حوار شامل، لطي صفحة الخلافات وتجاوز العقبات العالقة بين البلدين لأكثر من 23 عاما خاصة ما تعلق بملف الصحراء الغربية.
وكان امين عام اتحاد المغرب العربي الطيب البكوش قد أشار في تصريحات له إلى أن عديد المؤسسات الاتحادية معطلة ولا تنشط بصفة طبيعية لافتا إلى أن من أهمّ الأسباب التي أدت إلى هذا الإشكال الخلافات السياسية وإلى أن مجلس رؤساء الحكومات للدول الأعضاء لم يجتمع اطلاقا ولم يُفعّل رغم وجود بند ينص على ذلك.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING