الشارع المغاربي – السّعيد بوتفليقة: عبد العزيز وعائلته في الإقامة الجبريّة
1000x300

السّعيد بوتفليقة: عبد العزيز وعائلته في الإقامة الجبريّة

قسم الأخبار

3 يناير، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: كشف السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة ومستشاره أن شقيقه يعيش تحت الإقامة الجبرية رفقة أفراد عائلته.

ونقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية عن السعيد بوتفليقة قوله في رسالة قرأها خلال مثوله يوم امس امام المحكمة العسكرية بالبليدة بتهمة التآمر على الجيش : ” الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة أفنى حياته وشبابه وصحته في خدمة الوطن…هو اليوم يعيش وأفراد عائلته في الإقامة الجبرية… أقولها وأكرر في الإقامة الجبرية”.

وأعرب السعيد بوتفليقة عن أسفه لما لحق بعائلته من تشويه ، قائلا “الحقد والبغض والكراهية غير موجودين في قاموس الرئيس ولا الانتقام من شيمه، فقد كان دائما متفهما ومتسامحا ويسعى للتآخي، والآن عوض ردِّ قليل من الجميل لهتحول هو وذويه ولا سيما العبد الضعيف إلى قائد عصابات التدمير والفساد دون أن يرتفع صوت واحد ولا حتى من رفقاء الدرب الذين أصبحوا أمواتا ساجدين”.

وطلب من القاضي عدم طرح الأسئلة عليه قائلا ” أنا لا أريد أسئلة حتى لا أحرج أحد ..لأننا سنذهب بعيدا ” نافيا استيلائه على السلطة والتوقيع مكان شقيقه المريض داعيا القاضي لاستدعاء شقيقه عبد العزيز ومساءلته عن الأمر لمعرفة الحقيقة.

ونفى المتحدث كل التهم المنسوبة إليه مؤكدا احترامه مؤسسة الجيش وعدم التآمره عليها، معتبرا ما حدث مجرد لقاء للتشاور في مكان تابع لرئاسة الجمهورية.

يُشار الى أنّ المحكمة العسكرية بالبليدة كان قد برّأت يوم أمس السبت كل المتهمين في قضية التآمر على سلطة الدولة والجيش والمتهم فيها السعيد بوتفليقة والجنرال توفيق ولويزة حنون وبشير طرطاق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING