الشارع المغاربي – حريق مستشفى توليد بالجزائر: إيداع متهمة سابعة السجن
1000x300

حريق مستشفى توليد بالجزائر: إيداع متهمة سابعة السجن

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: ذكرت وكالة الانباء الجزائرية اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019 أن قاضي التحقيق بمحكمة الوادي التابعة لولاية بسكرة أودع ممرضة كوبية السجن الموقت بتهمة “الاهمال والتسيب والقتل عن طريق الخطأ”ودلك على خلفية وفاة ثمانية رضع يوم امس في حريق بمستشفى توليد، لتصبح سابع شخص يودع السجن أثر هذه الحادثة.

وأضافت الوكالة أن هذا القرار صدر بعد أن لقي ثمانية رضع حتفهم واختنق ما يزيد عن 70 شخصا في حين تم إنقاذ 76 اخرون من بينهم (11 رضيعا و37 امراة و28 عاملا وعاملة بالمستشفى) اثر حريق شب بدار الولادة بحي 17 أكتوبر التابعة للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة للأم والطفل بوسط مدينة الوادي أول أمس الثلاثاء  في حدود الـ4 صباحا حسب ما أكدت مصالح الحماية المدنية.

  يذكر أن قاضي التحقيق لدى محكمة الوادي وضع امس الاربعاء إثر فتح تحقيق في الحادثة ستة أشخاص السجن الموقت بتهمة “الاهمال والتسيب والقتل عن طريق الخطأ” حسب ما نقلت جريدة “النهار” الجزائرية أمس .

وشمل قرار الايداغ بالسجن مدير المؤسسة الإستشفائية والمنسقة المكلفة بتسيير دار التوليد التابعة للمؤسسة الإستشفائية نفسها، ومدير المناوبة، والمكلفة بالمراقبة الطبية، ورئيس مصلحة طب الأطفال الحديثي الولادة وموظف الصيانة .

وحسب التحقيقات الأولية شب الحريق جراء تماس كهربائي صادر من جهاز طارد البعوض.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING