الشارع المغاربي – صحيفة جزائرية: 70 ألف جزائري طلبوا الجنسية الفرنسية
1000x300

صحيفة جزائرية: 70 ألف جزائري طلبوا الجنسية الفرنسية

13 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : ذكرت تقارير صحفية جزائرية أن عشرات الآلاف من المواطنين الجزائريين، قدموا طلبات للحصول على الجنسية الفرنسية خلال الـ18 شهرا الأخيرة وان الرقم بلغ 70 الف طلب.

واكدت صحيفة الشروق الجزائرية نقلا عن ممثل مركز قدماء المحاربين الجزائريين في الجيش الفرنسي امس الأحد ان طلبات الحصول على الجنسية الفرنسية، كانت من طرف المعنيين مباشرة أو عن طريق أبنائهم وأحفادهم، من خلال تقديم بطاقة “محارب في الجيش الفرنسي” أو ما يعرف بشهادة “الاعتراف بالأمة”.

وتابعت الصحيفة أن “شهادة الاعتراف بالأمة” تمنح حسب المادة “266-1” المعدلة بالمرسوم رقم “2001-362” الذي نشر في الجريدة الرسمية الفرنسية لكل من شارك في إحدى الحروب التي كانت فرنسا طرفا فيها، وذلك بعد تقديم طلب رسمي من طرف المعني بالأمر وتخول الصلاحية للوزارة المكلفة بقدماء المجندين وضحايا الحرب شريطة أن يكون المعني بالأمر يمتلك بطاقة قدماء المحاربين.

وكانت السلطات الفرنسية قد أقرت مراجعة منح قدماء المحاربين الجزائريين الذين أقحموا عنوة في صفوف الجيش الفرنسي في حربها ضد الألمان والهند الصينية خلال سنة 2016، من خلال زيادة تتراوح ما بين 50 و100 أورو، أي ما يعادل نحو 10 آلاف و15 ألف دينار بالعملة الجزائرية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING