الشارع المغاربي – ليبيا: اتفاق على وقف إطلاق النار في طرابلس
ISSCA 300x250

ليبيا: اتفاق على وقف إطلاق النار في طرابلس

1 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : اتّفقت أطراف النزاع في العاصمة الليبية طرابلس، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة 31 أوت 2018، على وقف إطلاق النار عقب اشتباكات دامت 5 أيام وأودت بحياة 41 شخصا.

وأعلن وزير الداخلية بحكومة الوفاق عبد السلام عاشور أنّ الاتفاق على وقف إطلاق النّار جاء “بعد جهود حثيثة من لجان المصالحة الوطنية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا”.

 من جهتها، أكدت “كتيبة النواصي”، أحد أطراف المواجهات المسلحة التي شهدتها العاصمة طرابلس منذ مطلع الأسبوع الحالي، أنّها ستمتثل لهدنة إيقاف القتال.
في المقابل، أفاد “اللواء السابع”، في بيان أصدره ليلة أمس الجمعة، الاستمرار في مهمته، التي قال إنها “تهدف إلى تطهير البلاد من عصابات مسلحة نهبت الوطن وغيّبت المواطن”.
ودفعت الاشتباكات العنيفة التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة إدارة مطار معيتيقة الدولي إلى تعليق الرحلات لمدة 48 ساعة وإخلاء المطار من الطائرات، خوفا على حياة المسافرين وسلامة الطائرات، وذلك بعد وصول القتال إلى محيط المطار وسقوط عدد من الصواريخ قربه.

جدير بالذكر أنه لم يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار بين أطراف النزاع في العاصمة طرابلس منذ بدء المواجهات بينهم يوم 26 أوت المنقضي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING