الشارع المغاربي – ليبيا تدعو رعاياها للتّبليغ عن أيّة مضايقات بتونس
1000x300

ليبيا تدعو رعاياها للتّبليغ عن أيّة مضايقات بتونس

3 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : طالبت وزارة الخارجية الليبية رعاياها المقيمين في تونس أو زائريها بـ”التبليغ عن أيّة مضايقات قد يتعرّضون لها على الأراضي التونسية سواء كانت من قبل جهة حكومية أو مدنية أو مواطنين” دون الإشارة إلى أسباب هذا الطلب.

وحسب موقع “ليبيا أوبزرفر”، دعت الوزارة في بلاغ صادر عنها الليبيين إلى التوجه إلى أقرب مركز للشرطة للتبليغ عن أيّة مضايقات قد يتعرضون لها و”فتح محضر في ذلك وإعلام أقرب بعثة دبلوماسية ليبية تقع في دائرة الاختصاص سواء كانت السفارة الليبية بالعاصمة تونس أو القنصلية الليبية العامة بصفاقس أو القنصلية الليبية العامة بالعاصمة لمتابعة الواقعة مع السلطات التونسية المختصة”.

وأضاف الموقع أن وزارة الخارجية الليبية أوصت رعاياها بأنّه “في حال حدوث أي تصرف سلبي عند المنفذ الحدودي أو المطار أثناء مغادرة المواطن الليبي الأراضي التونسية ولم يتمكن من التبليغ لعدم إمكانية ذلك عليه أن يتوجه إلى مقر إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية بطرابلس للتبليغ عن الواقعة فور وصوله لليبيا”.

وأشارت نفس المصدر إلى أن الوزارة أوضحت أنّ هذا الإجراء “يأتي لتسجيل هذه الوقائع وحصرها لمعالجتها بالتنسيق مع إدارة الشؤون القنصلية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING