الشارع المغاربي – أريانة: انطلاق عملية مسح للحالات المشتبه في إصابتها بـ "كورونا"
1000x300

أريانة: انطلاق عملية مسح للحالات المشتبه في إصابتها بـ “كورونا”

قسم الأخبار

28 مارس، 2020
الشارع المغاربي: اعلن المدير الجهوي للصحة بولاية أريانة عبد اللطيف الجامعي اليوم السبت 28 مارس 2020 عن انطلاق الفرق الطبية التابعة للادارة الجهوية بالمنطقة في عمليات تقصّي فيروس “كورونا” المستجد ابتداء من يوم أمس الجمعة موضحا أن عملية المسح تتم عبر اخذ عدد من العينات للتحليل.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الجامعي قوله إنّ الفرق الطبية المذكورة تمكنت من أخذ نحو 78 عينة الى حد الان، في اطار مسح يستهدف المحيطين بالحالات الايجابية المشتبه بإصابتهم بالفيروس بالجهة، مضيفا ” عملية المسح تهدف بالاساس الى التقصي عن الاصابات الايجابية بالدرجة الاولى وحصر المحيطين بها والاشخاص الذين تم التعامل معهم فضلا عن تحديد المناطق التي يمكن ان تسجل اكثر اصابات بالفيروس من غيرها وذلك بهدف مجابهة الوباء وفق خطط علمية مدروسة للتمكن من تطويقه والسيطرة عليه في الابان”.

وأشار الجامعي الى أنه تمّ “تخصيص 3 فرق طبية تابعة للادارة الجهوية للصحة بأريانة، للقيام بعملية المسح للحالات المشتبه باصابتها بالفيروس بمختلف المعتمديات باريانة المدينة وسكرة ورواد والمنيهلة والتضامن وقلعة الاندلس وسيدي ثابت”.

وكشف أنّه من المنتظر ان يصل عدد العينات في يومها الثاني الى نحو 125 عينة يتم ارسالها للتحليل اما لمعهد باستور او مخبر الامراض الجرثومية بمستشفى “شارل نيكول”، موضحا أنه وقع اتخاذ كافة التدابير الوقائية لتأمين ظروف السلامة للفرق الصحية العاملة عبر توفير مستلزمات الوقاية والصحة.

يُشار الى ان الادارة الجهوية للصحة بأريانة كانت قد وضعت خلال الايام القليلة الفارطة خطا هاتفيا للمواطنين للاستفسار والتبليغ عن الحالات المشتبه باصابتها بفيروس “كورونا” المستجد وهو على ذمة العموم عبر الاتصال بالرقم الاخضر المجاني 80107835.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING