الشارع المغاربي – القصرين: الأساتذة النّواب يحتجون ويطالبون بتسوية وضعيتهم
1000x300

القصرين: الأساتذة النّواب يحتجون ويطالبون بتسوية وضعيتهم

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : أكد حسنين بركاوي الناطق باسم التنسيقية الجهوية للاساتذة النواب بولاية القصرين اليوم الاربعاء 18 ديسمبر 2019 ان عددا من الاساتذة النواب بالولاية نفذوا اليوم وقفة إحتجاجية أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمدينة منددين بما اعتبروه “سياسة التهميش والمماطلة التي ما انفكت تنتهجها وزارة التربية تجاههم”.
 ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بركاوي قوله ان الاساتذة النواب طالبوا بتسوية شاملة وعادلة لوضعيتهم المهنية العالقة مع إعطاء الأولوية المطلقة للنواب المباشرين بين سنتي 2008 و2013 عبر دفعات على غرار زملائهم المعلمين النواب.
وشدد على أن “هذا التحرك الإحتجاجي يدخل في إطار سلسلة من التحركات الإحتجاجية التي يخوضها منذ فترة الأساتذة النواب بالقصرين من إضراب حضوري عن العمل في المعاهد والإعداديات ووقفات أمام المندوبية الجهوية للتربية مع حجب الأعداد عن الإدارة” مؤكدا أن هذه التحركات ستتواصل وانه سيتم التصعيد في صورة عدم الإستجابة لمطالبهم الشرعية ذات الأولوية.

كما نقلت “وات” عن لطفي العيادي الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالقصرين قوله ان “ملف الأساتذة النواب تم تبنّيه في اللائحة المهنية لمؤتمر الجامعة العامة للتعليم الثانوي الملتئم بمدينة الحمامات في أفريل الماضي” وانه “تم التأكيد على ضرورة قبول الأساتذة النواب المباشرين بين سنوات 2008 و2013 عبر دفعات غير أنه لم يتم تفعيل هذا المطلب”.
وأشار الى ان النضال النقابي والمفاوضات مع الحكومة متواصلان لإيجاد حل لهذا الملف العالق لافتا الى ان عدد الأساتذة النواب بولاية القصرين يناهز ا900  من جملة 8 آلاف أستاذ نائب بالبلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING