الشارع المغاربي – القصرين: اصابة طفل يبلغ 8 سنوات بفيروس كورونا
Peugeot 3008

القصرين: اصابة طفل يبلغ 8 سنوات بفيروس كورونا

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: كشف مدير الصحة بولاية القصرين عبد الغني الشعباني اليوم الأحد 23 أوت 2020 عن اصابة طفل بفيروس كورونا قال انه يبلغ من العمر 8 سنوات وأنّه تلقى العدوى من قريبه ذي الـ9 سنوات القادم مؤخرا من السعودية، لافتا الى ان الاخير شفي تماما من المرض.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الشعباني قوله ان نتائج التحاليل المخبرية لـ 17 عينة رفعت من أشخاص يشتبه في حملهم فيروس كورونا من أصيلي ولاية القصرين أثبتت إصابة الطفل المذكور مقابل سلامة الـ16 المتبقين.
وأضاف أن العينات الـ16 السلبية تعود لأشخاص من معتمدية حيدرة، وأنّهم خالطوا عوني صحة مصابين بكورونا وعددا من أفراد عائلة مصاب آخر أصيل الجهة قال انه يعمل في معتمدية المظيلة التابعة لولاية قفصة.
وبخصوص مخبر التحاليل البيولوجية لتقصي فيروس كورونا الذي كان والي الجهة محمد سمشة قد اذن يوم الخميس المنقضي بتحويل الإعتمادات اللازمة لإقتناء تجهيزاته، أفاد المسؤول الجهوي بأن تركيزه سيتم في غضون شهر.
وأبرز أنّ جلب التجهيزات اللازمة للمخبر والتي قدّر كلفتها بـ187 الف دينار ستنطلق في بداية الأسبوع المقبل مشيرا الى أنّه سيتمّ ايضا تكوين إطارات شبه طبية للعمل بالمخبر والتعاقد مع طبيب وصيدلي مختصين في البيولوجيا لتأمين سير العمل به.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING