الشارع المغاربي – الكاف: طبيبة تكشف أسباب استقالة 9 من زملائها ومطالبهم
1000x300

الكاف: طبيبة تكشف أسباب استقالة 9 من زملائها ومطالبهم

21 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: أكدت طبيبة بالصحة العمومية بالكاف اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 تقديم أعضاء الإطار الطبي بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بالكاف استقالة جماعية نهاية الأسبوع المنقضي، موضحة أنهم بصدد تأمين حصص الاستمرار داخل المستشفى رغم الاستقالة التي قالت إنهم ضمنوا نصها مجموعة من المطالب.

وقالت الطبيبة في تصريح لاذاعة “موزاييك” اليوم “مطالبنا حارقة ومستعجلة .. فقسم الاستعجالي يفتقر لأطباء بعد تقلص عددنا من 15 إلى 9 فقط”، مشيرة إلى أن عددا من زملائها هاجروا إلى الخارج وإلى أن عددا منهم تخلوا بصفة فردية عن مهامهم.

وأضافت “لدينا وحدة إسعاف طبية متنقلة لا نستغلها ولا يتمتع المرضى بخدماتها بسبب النقص الفادح في عدد الأطباء..”، مشددة على ضرورة توفير الحماية داخل قسم الاستعجالي داعية إلى تعزيز المكان بالأمن بسبب الهرسلة التي تطال العاملين في قسم الاستعجالي من عائلات المرضى، مفيدة بان توفير أطباء واطباء اختصاص وخاصة في طب الأشعة والنساء والتوليد هو من بين أهم مطالبهم.

وذكّرت الطبيبة بأن أعضاء الاطار الطبي بالقسم المذكور قدموا عريضة لوزارة الصحة بتاريخ 14 سبتمبر 2019، وانهم طالبوا بمجموعة من الاجراءات العاجلة وانهم امهلوها شهرا لانقاذ الوحدة الصحية المذكورة قبل ان يقدموا استقالتهم الجماعية.

وافادت بأن الاطار الطبي يواصل عمله في انتظار رد الوزارة التي لم قالت انها لم تتحرك بعد لحلحلة هذا الملف.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING