الشارع المغاربي – الناطق باسم اعتصام الكامور: "يا أعضاء الحكومة عار عليكم اذا لم تستقيلوا جميعا"
Peugeot 3008

الناطق باسم اعتصام الكامور: "يا أعضاء الحكومة عار عليكم اذا لم تستقيلوا جميعا"

قسم الأخبار

12 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت تنسيقية اعتصام الكامور اليوم الأحد 12 جويلية 2020 أنّ الجيش لم يعتد على معتصمي الكامور أمام “الفانا”. وجاء في تدوينة نشرتها التنسيقية على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك”: “شباب لا تنطلي عليكم الاشاعات الكاذبة…اخوتنا في الكامور لم يعتد عليهم لا جيش ولا شيء…الشباب قدام الفانا والجيش يمنعهم من الاقتراب منها ولا توجد مناوشات…حالة الاحتقان سببها شبابنا فدّ من المماطلة وعدم جديّة الحكومة مع الموضوع…واجبنا مساندتهم والالتحاق بهم في الفانا الي يغار على تطاوين يلتحق بالفانا …لا نعلم هل ان الصفحة اخترقت ام ماذا ؟؟”.
وبثت الصفحة فيديو يظهر فيه الناطق الرسمي باسم الاعتصام طارق الحداد أمام الفانا وهو يقول : ” لدي 3 سنوات في الكامور وما حدث اليوم لم أره من قبل بالاضافة الى الذعر الذي عشناه …يا أعضاء الحكومة عار عليكم اذا لم تستقيلوا جميعا …إمّا أن تحلّوا مشكل تطاوين أو أن تستقيلوا ابتداء من أكبر كبيركم”.
وتابع “الشباب في هالبرّ كنّا في الكامور…شباب فد.. …يلقى روحو لروحو هكاكة …الناس تبحث في حفر متاع هوايش…شباب يلوج على الافاعي ويقول خلي تلسعني لفعة لأنّ الحكومة والدولة لم تجازيه بأيّ شئ …قاعدة تجازي في فقط بالتهم ويحبّوا يردونا دواعش وضد الدولة وضد الجيش …شبابكم يا أهل تطاوين يصب على روحو في المحروقات …اتينا الى منا وتحدّثنا مع الجيش وأخبرناه أننا طُلاّب حق ولكن ما حدث ليس صداما وانما ما حدث هو أنّ الناس قدّموا انفسهم للموت ….بالله يا حكومة براس أمكم باش تقابلوا ربّي ؟ وكيفاش تقابلوا العالم ؟ بأناهوّ وجه ؟ حياة التونسي ولات رخيصة ناس صبت على رواحها المحروقات تحب تموت …جئنا للفانا حتى لا يدخلكم اليأس …تعالوا الى الفانا يا يسكروها يا يعطونا اتفاق الكامور”.
وبثت الصفحة فيديو آخر يظهر فيه أحد المعتصمين وهو يتحدّث مع عقيد بالجيش الوطني قائلا ” لا نريد أن تكون المؤسسة الغسكرية في صدام مع الشباب …المؤسسة العسكرية عريقة …نحن فقط نريد حلاّ جذريا …الجيش راو ولدي وولد عمي وخويا …أنتم اخوتنا واهلنا ونحن اخوتكم وأهلكم وعندما نتعدى عليكم فإنّ ذلك خطأ ولكن أنتم كمؤسسة عسكرية عريقة تُحاسب معتمدية على 4 أو 5 أشخاص فهنا يقع الخلل وهنا تُزرع الكراهية وسط الاجيال “.
 

https://www.facebook.com/hbib.chaabani.tataouine/videos/284274942645589/UzpfSTE2NjM2MzQzMDcyNzIxOTc6MjM2NTM1NDM3NzEwMDE4Mw/
 
https://www.facebook.com/Hawaatataouine/videos/2689797967909980/UzpfSTE2NjM2MzQzMDcyNzIxOTc6MjM2NTQwMDg2MDQyODg2OA/?epa=SEARCH_BOX


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING