الشارع المغاربي – بعد تدخّل الوالي: إنزال مواطن اعتصم 9 أيام بأعلى عمود في منّوبة


بعد تدخّل الوالي: إنزال مواطن اعتصم 9 أيام بأعلى عمود في منّوبة

29 أغسطس، 2018
الشارع المغاربي : تمكّن رجال الحماية المدنية بمنوبة اليوم الأربعاء 29 أوت 2018، من انزال عامل الحضيرة سالم الهذلي البالغ من العمر  54 عاما من أعلى عمود هوائي اتصالات يفوق ارتفاعه 35 مترا بمنطقة الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة بعد إعتصامه أعلاه لمدّة تسعة أيام.
وحسب ما نقلت وكالة تونس إفريقيا للانباء اليوم فقد تحول والي منوبة أحمد السماوي مرفوقا بكاتب عام الولاية ومعتمد طبربة الى المنطقة وتفاوض مع العامل المحتج وأقنعه بالنزول بعد أن تعهّد بمساعدته والنظر في مختلف مطالبه.
وأشارت الوكالة إلى أنه تمّ التنقل الى المسكن الذي ورثه سالم الهذلي عن والده ومعاينة وضعيته المزرية وإلى أنه تبيّن أنه لا يتسع لجميع الورثة وأنّه مهترئ.
وأضافت أنه تمّ نقل العامل إلى المستشفى المحلي بطبربة واخضاعه للفحوصات اللازمة وإسعافه بعد تعكر صحته نتيجة تعرّضه للأمطار و لأشعة الشمس.
ولفتت الوكالة إلى أنّ “مطالبه تتمثّل في تمكينه من مسكن اجتماعي وعدم حرمانه من المسكن التابع لوزارة الفلاحة والذي مكّنته منه ولاية منوبة منذ سنة 2007 لانتشاله حينها من السكن بمقبرة المنطقة والذي دام سنوات”. وتابعت أنّ الرجل “يطالب أيضا بتراجع مصالح المندوبية الجهوية للفلاحة عن قرار الإخلاء الصادر عنها الى حين تمكينه من سكن اجتماعي مع ضمان حق والده المتوفي في تعاضدية هنشير الشويقي التي تمّ حلّها سنة 1990 بعد أن تنكّرت له الهياكل المعنية ولم تمكنه من قطعة أرض كتعويض إلى جانب عدم التزام المستمثر بتشغيله في الضيعة كبديل عن والده”.
يذكر أن عامل الحضيرة بالفلاحة المذكور كان قد تسلّق العمود التابع لشركة اتصالات وافترش حشية هناك منذ عشية الاحد 19 أوت الجاري وتمسك بعدم النزول الى حين ايجاد حل جذري لوضعيته الاجتماعية المزرية.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING