الشارع المغاربي – بعد رفض 3 دول استقبالهم منها تونس : مُهاجرو باخرة "Sarost 5" في جرجيس
1000x300

بعد رفض 3 دول استقبالهم منها تونس : مُهاجرو باخرة “Sarost 5” في جرجيس

1 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : رست منذ ساعات قليلة الباخرة Sarost 5 التي تقل 40 مهاجرا إفريقيا غير شرعي بميناء جرجيس بعد مفاوضات قادها ممثلو منظمات المجتمع المدني مع المهاجرين الذين رفضوا النزول من الباخرة وهددوا بإلقاء انفسهم في البحر.

وكشف المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية عبرر صفحته الرسمية اليوم أن المهاجربن رفضوا النزول من الباخرة ودخول الأراضي التونسية وهددوا بالقاء انفسهم في البحر في صورة اقتربت منهم أية باخرة أخرى باعتبار أن وجهتهم الأولى كانت أوروبا قبل ان يتم اقناعهم بالنزول ونحويلهم إلى جرجيس في انتظار ايجاد حلول لهم.
 يذكر أن تونس كانت قد رفضت في مرحلة أولى استقبال السفينة لتظل بعد رفض ايطاليا ومالطا استقبالها أيضا عالقة قبالة سواحل جرجيس مدة اسبوعين تقريبا، في سابقة وصفت بالاولى من نوعها ليقرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد في مرحلة ثانية تمكين السفينة من دخول المياه الاقليمية التونسية.

وكانت إيطاليا قد دعت مطلع الشهر المنقضي إلى إنشاء مراكز للمهاجرين في إفريقيا لوقف تدفق المهاجرين الفارين إلى أوروبا عبر مراكب في البحر المتوسط، لتزيد بذلك روما الضغوط على شركائها في الاتحاد الأوروبي لاتخاذ نهج أشد صرامة تجاه الهجرة. ورفضت تونس ودول اخرى هذا المقترح.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING