الشارع المغاربي – بن قردان: نقابة متخوفة من اصابة الأمنيين بالملاريا والسلّ وإيبولا
Kuv 100 Banner

بن قردان: نقابة متخوفة من اصابة الأمنيين بالملاريا والسلّ وإيبولا

15 مايو، 2019

 الشارع المغاربي – قسم الاخبار :كشفت النقابة الوطنية للامن الداخلي ببن قردان اليوم الاربعاء 15 ماي 2019، ان الاسلاك الامنية العاملة بالمنطقة تمر بظروف سيئة على خلفية تعاملها مع الاعداد الكبيرة من الأفارقة الوافدين على المدينة ( هجرة مختلطة) بصفة غير شرعية سواء من الحدود البرية او البحرية.

واشارت النقابة في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية إلى وجود تخوف من انتقال عدوى بعض الأمراض الخطيرة ( مالاريا، سل، ايبولا او غيرها) إلى الأمنيين ومنهم إلى أفراد عائلاتهم بالنظر إلى كون الوحدات الأمنية هي اول قطاع يتعامل معهم دون تواجد للهلال الأحمر الطرف الرئيسي لمراقبة صحة هؤلاء الوافدين من تحاليل وتلاقيح.

وأوضحت أنه تم الاتصال بكل الأطراف المتدخلة في هذا الموضوع من بينها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في شخص رئيس مكتبها بجرجيس وأنه تعهد بتكليف مساعده بعقد اجتماع مع النقابة بخصوص هذه الوضعية.

وحسب البلاغ عقدت اليوم جلسة بمكتب النقابة الجهوية ببن قردان مع مبعوثة المفوضية تم فيها طرح الاشكاليات وتدوين كل الاقتراحات التي من شأنها تيسير التعامل مع المهاجرين واللاجئين في ظروف صحية طيبة تراعي سلامة الامنيين وعائلاتهم في كنف احترام حقوق الإنسان اثناء نقل او إيواء اي مهاجر او لاجئ.

وأكدت النقابة أن مبعوثة المفوضية تعهدت بتوجيه ملخص هذا الاجتماع والصعوبات والاقتراحات إلى رئيسها مازن ابو الشنب ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس ليأذن بتوفير الممكن لكل اسلاك الأمن الداخلي ببن قردان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING