الشارع المغاربي – بين صفاقس وجرجيس: ضبط 21 "حارقا" منهم 11 افريقيّا
1000x300

بين صفاقس وجرجيس: ضبط 21 “حارقا” منهم 11 افريقيّا

21 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 21 جويلية 2018، أنّ دوريات مشتركة تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس ضبطت ليلة البارحة مركب صيد على متنه 15 حارقا بساحل “القراطن” التابع لمعتمدية قرقنة.

وأشارت الداخلية في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنّ من بين الحارقين المذكوين 4 تونسيين و11 شخصا يحملون جنسيات افريقية مختلفة (من بينهم 3 نساء ورضيع) وانهم كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا.

وأضافت أنه بالتحري معهم صرحوا أنهم أبحروا من ساحل سيدي منصور وأن منظم العملية (الربان) قام بإلقاء نفسه في البحر وصعد على متن زورق بحري كان في انتظاره ولاذ بالفرار وتركهم في عرض البحر.

وأفادت أنّ النيابة العمومية أذنت بإحالتهم على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس ومباشرة قضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق قصد مغادرة التراب التونسي خلسة عبر الحدود البحرية”.

من جهة اخرى قالت الداخلية إن دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية ضبطت مركب صيد في عرض البحر على متنه 6 أشخاص قاطنون بمعتمدية جرجيس التابعة لولاية مدنين أعمارهم تتراوح بين 20 و 32 سنة صرحوا أنهم أبحروا من سواحل جرجيس قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا.

وحسب البلاغ فقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم واحالتهم على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بجرجيس لمواصلة التحريات معهم واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING