الشارع المغاربي – تالة: التلاميذ يُقاطعون الدّروس بكافّة المعاهد
1000x300

تالة: التلاميذ يُقاطعون الدّروس بكافّة المعاهد

21 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكّد محسن العكروت، عضو النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بمعتمدية تالة التابعة لولاية القصرين توقّف الدروس اليوم الإثنين 21 جانفي 2019 بكافة المعاهد الثانوية وعددها 3 (معهد “العهد الجديد”، معهد “ابن شرف” ومعهد “تالة”) وبالمدرسة الإعدادية “25 جويلية”. 

وقال العكروت في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أنّ مُعتمدية تالة تعيش اليوم على وقع احتجاجات تلمذية انطلقت إثر تحية العلم، لافتا الى أن التنسيق للتحركات تمّ عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإلى أنّ التلاميذ رفضوا الالتحاق بمعاهدهم وقرّروا مقاطعة الدروس كامل اليوم.

وأضاف “تلاميذ المؤسسات التربوية المذكورة غاضبون من تواصل أزمة التعليم الثانوي خاصة في ظل تلويح الجامعة العامة للتعليم الثانوي بمقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني وصمت الوزارة إزاء ذلك”.

وأبرز ان “الخوف من سنة بيضاء دفع التلاميذ إلى انتهاج هذه الخطوة التصعيدية”، متابعا “الوزارة لا تحرك ساكنا لحلحلة هذا الملف ولا تريد ان تخطو خطوة واحدة لتلبية ولو جزء من مطالب أساتذة الثانوي مما يزيد من احتقان الأوضاع في كل معتمديات القصرين وليس في تالة فقط”.

يُشار إلى ان المنسّق الوطني لجمعية “أولياء غاضبون” حسن عبد العزيز الشك، أكد اليوم أن 4 ملايين ونصف من الأولياء بكامل ولايات الجمهورية سينفّذون يوم الخميس المقبل الموافق لـ 24 جانفي تحرّكا احتجاجيا وطنيا بسبب تواصل أزمة التعليم الثانوي، موضحا انه سيتم تنظيم وقفات احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة وبالساحات العامة في بقية الجهات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING