الشارع المغاربي – حادثة القوارص:منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يوجه رسالة للرئاسات الثلاث
1000x300

حادثة القوارص:منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يوجه رسالة للرئاسات الثلاث

قسم الأخبار

31 مايو، 2020

الشارع المغاربي: وجّه المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية فرع القيروان اليوم الأحد 31 ماي 2020 رسالة مفتوحة الى الرئاسات الثلاث ووالي الجهة ونواب البرلمان، دعاهم فيها إلى زيارة أهالي ضحايا حادثة “القوارص” وإلى الوقوف على ما تعاني الجهات الداخلية من فقر وتهميش وإلى العمل على انجاز خطة سريعة تنهض بها.

وذكر المنتدى في بلاغ صادر عنه نشره على موقعه الرسميّ أنّه تنقل يوم أمس الى معتمدية حاجب العيون ومنطقة الشوايحية ومعتمدية جلمة وولاية سيدي بوزيد، بغرض تقديم التعازي لأهالي ضحايا “القوارص” والوقوف على اوضاعهم الاجتماعية.
وأشار الى أنّه سجّل غضب الاهالي من موقف السلطة جهويا ووطنيا، ناقلا عنهم قولهم” لم يخطر ببال اي مسؤول مواساتنا أو السؤال عن اوضاعنا، انه الاحساس بالحڨرة الذي عمق المأساة”.
وتابع المنتدى في بلاغه “الفاجعة الأليمة تتعدى مجرّد حدث عابر يمكن ان نحكم عليه اخلاقيا ودينيا واجتماعيا، وهي يتسائل ضميرنا جميعا ومسؤولي الدولة بصفة خاصة” لافتا إلى الاوضاع الاجتماعية المزرية والفقر المدقع وغياب التنمية والتشغيل والترفيه لهؤلاء المواطنين، والى أنّ الدولة غائبة تماما.
يذكر ان ما بات يعرف بـ”حادثة القوارص” جدت يوم عيد الفطر واسفرت عن مقتل 7 اشخاص منهم 3 اشقاء واصابة العشرات بالتسمم الى جانب فقدان 3 اخرين البصر .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING