الشارع المغاربي – رئيس بلدية زغوان يرفض قرارات اللجنة الجهوية لمجابهة كورونا
1000x300

رئيس بلدية زغوان يرفض قرارات اللجنة الجهوية لمجابهة كورونا

قسم الأخبار

6 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: عبّر رئيس بلدية زغوان طارق الزوقاري اليوم الثلاثاء 6 أفريل 2021 عن رفضه قرارات اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا والمتمثّلة أساسا في منع إستعمال الكراسي بالمقاهي والمطاعم وغلق كلّ الحمامات لمدة 14 يوما بداية من اليوم.

ونقلت اذاعة “الجوهرة أف أم” عن الزوقاري قوله “هذه القرارات متسرعة ولم يتم تدارسها جيدا ولها تأثيرات اقتصادية واجتماعية على أصحاب المقاهي والمطاعم والحمامات والعاملين فيها”.

واستنكر رئيس البلدية ما وصفه بإقصاء رؤساء البلديات عن الجلسة المنعقدة اليوم وعدم تشريكهم في اتخاذ القرارات مبرزا أنهم من ضمن أعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة الوباء.

يُشار إلى أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كوفيد-19 كانت قد قررت اليوم غلق الحمامات ومنع كل التظاهرات الثقافية والرياضية والرحلات والمخيمات ورفع الكراسي بالمقاهي والمطاعم إضافة الى منع الاحتفالات الخاصة لمدة 14 يوما بداية من اليوم الثلاثاء في كامل الولاية والقيام بحملات مشتركة لتطبيق البروتوكول الصحي .

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن المدير الجهوي للصحة سهيل بالي قوله “يعتبر الوضع الوبائي بالجهة خطيرا وقد بلغت نسبة التحاليل الايجابية 34% وتم اكتشاف بؤرتين جديدتين لانتشار فيروس كورونا بمنطقة بئر مشارقة المدينة بها 14حالة بينها 12 حالة من نفس العائلة و5 حالات بمنطقة المناقع من معتمدية بئر مشارقة إضافة الى بلوغ طاقة الاستيعاب بقسم الانعاش الطبي طاقته القصوى وقرب نفاد أسرّة الأوكسجين الشاغرة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING