الشارع المغاربي – سبيطلة: الجيش يتدخل بعد اقتحام محلات وغلق الطريق وحرق سيارة تابعة للبلدية /صور
1000x300

سبيطلة: الجيش يتدخل بعد اقتحام محلات وغلق الطريق وحرق سيارة تابعة للبلدية /صور

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الرائد محمد زكري اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، تدخل الجيش الوطني لحماية المنشآت العمومية والمؤسسات الحيوية في معتمدية سبيطلة التابعة لولاية القصرين مبرزا في تصريح لاذاعة “موزاييك” ان التدخل تم بالتنسيق مع الوحدات الأمنية وانه جاء اثر طلب من السلط المحلية.

وشهدت مدينة سبيطلة احتجاجات  واسعة بعد مصرع رجل يبلغ من العمر 52 سنة داخل كشك خلال تنفيذ قرار هدم  بواسطة جرافة صادر عن بلدية سبيطلة. وتشير المعطيات الاولية الى أنّ مرد قرار الهدم عدم حصول صاحبه الضحية على ترخيص لتشييد الكشك. وذكرت اذاعة “موزاييك ” انّ الأعوان الذين نفذوا عملية الهدم لم يتفطّنوا لوجود صاحب الكشك داخله.

من جهته كشف الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي أن النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالبحث في الموضوع والكشف عن الجهات المقصرة والمتسببة في هذه الحادثة.

وتتواصل الاحتجاجات منذ فجر اليوم باضرام النار في سيارة تتبع البلدية اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، كما قام المحتجون بقلب جرار تابع لبلدية سبيطلة، وبإقتحام عدد من الإدارات والمحلات، وقاموا بقطع الطريق واشعال النيران.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING