الشارع المغاربي – ستشمل 650 عاملة فلاحة: انطلاق التسجيل في منظومة "احميني" بأريانة
1000x300

ستشمل 650 عاملة فلاحة: انطلاق التسجيل في منظومة “احميني” بأريانة

17 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية أن الوزير الهادي الماكني أعطى اليوم الجمعة 17 ماي 2019  إشارة انطلاق منظومة “احميني” لفائدة عاملات الفلاحة بسيدي ثابت من ولاية أريانة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أن هذه المنظومة ستشمل قرابة 650 امرأة عاملة في الوسط الريفي بكل من معتمديات قلعة الأندلس وسيدي ثابت وقنطرة بنزرت وبرج طويل بالولاية المذكورة.

ونقل البلاغ عن الماكني تاكيده أنه تم إقرار منظومة “أحميني” لتمكين النساء العاملات في الوسط الريفي من الانتفاع بالتغطية الاجتماعية، مشيرا إلى ضرورة الإحاطة بهذه الفئة وتحسين أوضاعها الاجتماعية.

وأضاف الوزير خلال لقاء جمعه بعدد من العاملات في المجال الفلاحي أن هذه المنظومة ستمكن العاملات في قطاع الفلاحة بمختلف الأرياف من جملة من الامتيازات التي ستضمن لهن العيش الكريم، لافتا إلى أن الحكومة تبنت هذا المشروع والى أنها تحرص على تقديم المرافقة اللازمة والإحاطة الضرورية لهذه الفئة محدودة الدخل وتحسين أوضاعها الاجتماعية.

وأشار إلى أن هذه المنظومة تعتبر مكسبا وطنيا وإلى أنها تهدف لإدماج 500 ألف امرأة من مختلف المناطق الريفية في منظومة التغطية الإجتماعية عبر نظام يراعي خصوصية نشاطهن بما يسمح لهن ولأطفالكهنّ بالتمتع بتغطية صحية وبجراية الشيخوخة إلى جانب حمايتهن من حوادث الشغل والطرقات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING