الشارع المغاربي – سيدي بوزيد: تكفيريون يعتدون على مسرحيبن ويحرّضون عليهم
1000x300

سيدي بوزيد: تكفيريون يعتدون على مسرحيبن ويحرّضون عليهم

5 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – حمزة الحسناوي : قال المسرحي الشاب سامح طقوقي اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018، إنّ تكفيريا أصيل مدينة سيدي بوزيد إعتدى عليه وعلى 3 من زملائه بمعيّة عدد من المتشدّدين دينيّا.

وأوضح طقوقي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّه وزملاءه تسوّغوا منزلا على وجه الكراء بسيدي بوزيد منذ أقل من 3 أسابيع لافتا إلى أن أحد الجيران الذي قال انه تبين فيما بعد أنه متشدد دينيا وعلى صلة بأحداث سليمان التي جدّت سنة 2006 بمجرّد علمه أنّ المتسوّغين الجدد مسرحيون ثارت ثائرته وحاول منع صاحب المنزل من كرائه لهم متهما اياه بتعمد ازعاجهم لحملهم على مغادرة البيت.

وأضاف أنه بعودتهم إلى المنزل المذكور ليلة أوّل أمس فوجئوا بالجار المذكور رفقة عدد من المتشددين يحاولون اقتحام المنزل عليهم مؤكّدا أنهم حاولوا الهرب وتفادي الالتحام مع التكفيريين تجنّبا للعنف وأنّ إثنين من بينهما وقعا في أيادي المجموعة المشار إليها وإعتدوا عليهما بالعنف الشديد ،وفق روايته.

وأفاد المسرحي بأنه تقدّم بشكاية لدى الوحدات الأمنية بالجهة معتبرا أنها” لم تتعامل بجدية مع الموضوع ممّا تسبب في الاعتداء عليه وعلى زميله الرابع بمجرّد عودتهما إلى المنزل”، متابعا أن التكفيري والمجموعة المرافقة له حرّضوا الأهالي عليهم .

وأشار إلى أنّه تم نقل المسرحي عبد القادر الجلالي الذي إعتدى عليه التكفيريون إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس وإلى أنّ إصابته خطيرة.

يذكر أن المسرحيين الأربعة أيمن كشرودي وسامح طقوقي وعبد القادر الجلالي وحسام الدين الزريبي كانوا قد تحولوا منتصف شهر نوفمبر إلى ولاية سيدي بوزيد في اطار التحضير لعمل مسرحي مدعوم من وزارة الشؤون الثقافية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING