الشارع المغاربي – فيديو/جبنيانة : مُواجهات بين مُحتجّين وقُوات الأمن وغدا إضراب عام
1000x300

فيديو/جبنيانة : مُواجهات بين مُحتجّين وقُوات الأمن وغدا إضراب عام

26 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي-دنيا الزغيدي : أكد الناشط السياسي ياسين نعمان اليوم الاربعاء 26 ديسمبر 2018 ان “أحد شبان معتمدية جبنيانة التابعة لولاية صفاقس أقدم على اشعال النار في جسده منذ قليل احتجاجا على الممارسات الأمنية الهمجية ضد شقيقه”.

واضاف نعمان في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم انه تمّ نقل الشاب المذكور الى المستشفى الجهوي بالمكان لتلقي الاسعافات الأولية مؤكدا ان حالته مستقرة.

واكد المتحدث ان مواجهات تدور الآن بين المحتجين وقوات الأمن لافتا الى أن هذه الأخيرة تستعمل الغاز المسيل للدموع مشيرا الى وصول تعزيزات أمنية مكثفة بالجهة.

واوضح أن الشاب معطل عن العمل وأنه أقدم على اضرام النار في جسده اثر تعرض شقيقه الى اعتداء وصفه بالوحشي من قبل قوات الأمن أمس الثلاثاء خلال المواجهات التي عرفتها الجهة اثر وفاة الشاب أسامة لعطر الذي تعرض لحادث أودى بحياته اثناء مطاردته من قبل حرس المرور ليلة الاثنين الماضي.

واشار الى ان الجهة شهدت اليوم مسيرة احتجاجية وصفها بالضخمة قال انها جابت شوارع المدينة وأن الأهالي نددوا بالتعاطي الأمني العنيف مع ابناء المنطقة وأنهم طالبوا بكشف الحقيقة في حادثة مقتل الشاب أسامة لعطر مضيفا “تم الاتفاق بين الحاضرين ومختلف مُكونات المجتمع المدني على تنفيذ اضراب عام غدا الخميس للمطالبة بمُحاسبة المُتسببين في مقتل أسامة لعطر واحتجاجا على التعاطي الوحشي للقوات الأمنية مع أبناء الجهة”.

 

https://www.facebook.com/Jbeniena/videos/280522302664234/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING